رحلت النجمة العالمية باتي ياسوتاكي، عن عالمنا يوم 5 أغسطس بعمر يناهز الـ 70 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان في مستشفى سانتا مونيكا محاطة بالأصدقاء والعائلة، وذلك حسب ما أعلنه مدير أعمالها. 

 

واشتهرت الراحلة باتي ياسوتاكي بأدوارها في أعمال مثل Beef وStar Trek: The Next Generation. 

 

وكانت ياسوتاكي تعانى من شكل نادر من سرطان الغدد الليمفاوية في الخلايا التائية، وصرح فريتز لـ موقع Variety قائلا:" باتي كانت عميلتى الأولى عندما بدأت العمل منذ أكثر من 30 عامًا، واستمتعنا بكل يوم عملنا فيه معًا، وسأفتقد روحها وموهبتها ومثابرتها، لكن الأهم من ذلك كله هو صداقتها".

النجمة العالمية باتي ياسوتاكيمعلومات عن باتي ياسوتاكي

ولدت ياسوتاكي في لوس أنجلوس في 6 سبتمبر 1953، ونشأت في منطقتي جاردينا وإنجلوود، وتخرجت من جامعة كاليفورنيا بدرجة الشرف في المسرح.

 

حياة ياسوتاكي

بدأت حياتها المهنية في التمثيل عام 1985 في التلفزيون، وظهرت في الدراما البوليسية T. J. Hooker  مع ويليام شاتنر، ومن ثم ظهرت ياسوتاكي لأول مرة بعد عام واحد فقط في فيلم رون هوارد عام 1986 Gung Go، حيث لعبت شخصية Umeki، التى أعادت تمثيله من جديد عندما تم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني بين عامي 1986-1987.

النجمة العالمية باتي ياسوتاكيفيلم Star Trek: The Next Generation 

قدمت الراحلة ببطولة فيلم Star Trek: The Next Generation بدور الممرضة أليسا أوجاوا، وهو الدور الذي أعادت تمثيله في أفلام Star Trek Generations (1994) وStar Trek: First Contact (1996).

 

مسلسل Beef 

آخر دور تلفزيوني لـ ياسوتاكي في مسلسل Beef على  منصة نتفليكس، الدراما التى نالت استحسان، قدمت ياسوتاكي دور فومي ناكاي.

 

أعمال ياسوتاكي السينمائية

كما تضمنت اعمال ياسوتاكي السينمائية أفلام مثل The Wash، وDrop Dead Gorgeous، وBlind Spot، وRoad to Galveston، بينما ظهرت في التلفزيون في العديد من المسلسلات بما في ذلك: The Closer، وGray's Anatomy، وBones، وFlash Forward، وThe Unit، وCold Case.

النجمة العالمية باتي ياسوتاكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صراع طويل مع مرض السرطان مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

متابعة بتجــرد: تشارك النجمة اللبنانية دانييلا رحمة في المنافسة الرمضانية لعام 2025 بانضمامها رسمياً إلى شركة «الصباح «إخوان»، بعدما تعاونت لسنوات عديدة مع شركة «إيغل فيلمز» بأعمال عدة، لا سيما منها في المسلسل الرمضاني «للموت» في مواسمه الثلاثة.

وأعلنت الممثلة اللبنانية أن التحضيرات للموسم الرمضاني انطلقت رسمياً، بعد اجتماعها مع المنتج صادق ولمى الصباح في مكاتب الشركة، حيث تم الاتفاق والتوقيع بين الطرفين على المشاركة في عمل درامي سيبصر النور في السباق الرمضاني المقبل.

ونشرت دانييلا، التي اقترنت أخيراً بالنجم السوري ناصيف زيتون صوراً على موقع «إنستغرام» من اجتماعها بأصحاب شركة «الصباح» وأرفقتها بالتعليق الآتي: «رسمياً، التحضيرات لرمضان 2025 قد بدأت».

ووفقاً للمعلومات المتداولة فإنها ستشارك في عمل درامي بعنوان «نفس» إلى جانب بطلي العمل النجمين السوريين عابد فهد ومعتصم النهار.

وتفاعل المتابعون للغاية مع إعلانها عن المشاركة في السباق الرمضاني حيث نالت علامات الاعجاب والتعليقات العديدة، التي تمنت لها التوفيق والنجاح، وأبرز المعلقين كان النجم عابد فهد الذي سارع إلى تهنئتها، متمنياً لها دوام التوفيق إلى جانب المنتجة لمى الصباح.

تجدر الاشارة إلى أن النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم تغيب عن السباق الرمضاني المقبل، وهي التي تعد النجمة الأولى والمدللة لشركة «الصباح إخوان»، وذلك بسبب اهتمامها بطرح ماركتها الخاصة بمستحضرات التجميل، ومن غير المعروف متى ستعود للعمل الفني الذي برعت فيه في السنوات السابقة وكانت بطولتها لافتة مع شيوخ الكار في الدراما السورية.

2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

دقيقتين مضت

غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

دقيقتين مضت

بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين

دقيقتين مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • بعد صراع مع المرض.. أميرة ويلز تعلن تعافيها من السرطان
  • توترات وتحَرّكات ميدانية في حضرموت تنذر بجولة صراع جديدة بين الاحتلال السعودي والإماراتي
  • انطلاق مسلسل أميرة الدراما إيمان العاصي "برغم القانون" على شاشة "ON" الاحد المقبل
  • ألوان النود تعكس سحر ملامح نيكول سابا
  • رئيس الوزراء الإثيوبي: لا نرغب بالدخول في صراع مع أي دولة
  • دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب
  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر
  • لطيفة تحصد جائزة الدير جيست عن ألبومها
  • صراع الأسرة في مسلسل برغم القانون يكشف عن أداء مميز لـ وليد فواز
  • صراع الهوية الثقافية في القدس إلى أين؟ قراءة في كتاب