أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أنّ عملية انتشال القاطرة “فهد” سارت كما هو مخطط لها دون التأثير في حركة الملاحة، موضحًا: "فور حدوث الواقعة قمنا بتأمين القاطرة الغارقة بشمندورات تحذيرية وعلامات حتى لا يتم وقف حركة الملاحة وتظل تتحرك بشكل طبيعي في الاتجاهين".

أسامة ربيع: أشكر غواصي قناة السويس على نجاح انتشال القاطرة فهد.

. فيديو الفريق أسامة ربيع: نجاح انتشال القاطرة الغارقة فهد

 

وأضاف "ربيع"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "كان هناك شخص مفقود لمدة يوم ونصف اليوم ووجهنا كل جهودنا للبحث عنه، ووجدناه بالأمس، وفي المرحلة الثالثة تم انتشال القاطرة من المياه في عملية معقدة وليست سهلة على الإطلاق، لأن الأعماق كبيرة تصل إلى 27 متر، والغواصون كانوا ينزلون إلى هذه الأعماق أكثر من مرة لتنفيذ العملية واستخراج القاطرة كاملة، وفي مثل هذه الحالات يتم تقطيع القاطرات كاملة تحت المياه".

وتابع، أن المهندسين والغواصين الموجودين في الهيئة يكنون حبا كبيرا لمصر وللهيئة وهو جعلهم يعملون في أعماق أكبر من الأعماق الذين يعملون بها حتى تنجح العملية، وكانوا يعملون من السادسة صباحا حتى العاشرة والحادية عشرة مساء إلى أن تمت عملية الانتشال كاملة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس: "من إجراءات الإنقاذ هو أن نقوم بالتأمين الملاحي بحيث لا يؤثر مكان الحادث على السفن التي تعبر القناة، فعندما غرقت القاطرة أصبح العمق في مكان الحادث أقل من العمق المفروض".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع هيئة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس حركة الملاحة قناة السويس قناة القاهرة الإخبارية انتشال القاطرة أسامة ربیع

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الصف

انتشل رجال الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية جثة غريق من مياه نهر النيل بدائرة قسم الصف، وتحرر محضر بالواقعة.


تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بوجود غريق من نهر النيل بمنطقة الصف، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهرى وتم انتشال الجثة وجري نقلها إلي المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • انتشال جثة غريق من نهر النيل فى الصف
  • البحرين تدين احتجاز الحوثيين لموظفين يمنيين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
  • الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • مخطط شيعي يستهدف المغربيات في بلجيكا
  • تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على مجرمين يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد