بدأ معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية،  فعالياته بالعلمين الجديدة ، والذى ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة لعام 2024 في دورته الثانية، حيث يقام المعرض خلال الفترة من ٧-٢٤ أغسطس 2024 من السادسة مساء حتى الثانية صباحاً بمنطقة المعارض بالعلمين الجديدة.

 

القومي للمرأة يهنئ الحاصلات على جوائز الدولة والرواد والمرأة لعام 2023 القومي للمرأة ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية

ويضم المعرض مجموعة من المنتجات الحرفية اليدوية والتي انتجتها 20 سيدة من السيدات اللاتى تلقين تدريبات بالمجلس القومي للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى مبادرة "حياة كريمة"، والتي يأتي من بينها:  شنط الكتان والخرز، الديكوباج ، الزجاج المعشق ، التريكو ، سجاد يدوي ، مكرمية ،الإكسسوارت، الإيموجرومي ،رسم الاكريلك ،التطريز السيناوي ، التلي ، الشموع المعطرة،  الرسم على القماش، الخوص، خياطة وتطريز، الكروشيه وفن صناعة الحلي ، إلى جانب مشاركة 21 من رائدات الأعمال بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية. 

كما يشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على هامشه، منها مسرح لعرض مجموعة من الفقرات الفنية والألعاب والمسابقات التفاعلية ، إلى جانب عرض حى للكبار والأطفال لتعليمهن مجموعة من الحرف مثل الرسم على الفخار والخزف. 

كما يضم المعرض جناح خاص لمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي  والإجتماعي والقانونى وبالخط المختصر 15115 لتلقى الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات.

إلى جانب  جناح خاص بمبادرة "نورة" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة وتشرف برعاية السيدة الأولي انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، بالاضافة إلى جناح خاص ببرنامج الشمول المالي يتضمن أنشطة للتعريف ببرنامج الإدخار والإقراض الرقمي "تحويشة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين الجديدة وزارة التضامن الأسرة المصرية القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول استهدفت ١٥ متدربة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع "دعم وتنفيذ إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة" والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و الوكالة الكورية للتنمية الدولية KOICA، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة وضمن محور التمكين الإقتصادي للمرأة والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

وأكدت مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المتدربات قد تلقين تدريب مسبق على حرفة حرفة خرز النول العام الماضي وقمن بإنتاج منتجات متعددة باستخدامها مثل الإكسسوارات.

وأوضحت أنه سعيا لتطوير مهاراتهن لضمان استدامتها يتم دمج حرف جديدة مكملة، ولذلك تم تدريبهن على حرفة النحاس ودمجها مع المهارات السابقة للخروج بمنتج متميز يضم اكثر من حرفة قادر علي المنافسة في الأسواق و ذلك من أجل تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوي المعيشي لهن ولأسرهن.

مقالات مشابهة

  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • «أبوظبي الدولي للصيد» يختتم فعالياته اليوم
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية