أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية ،اليوم الخميس، عن إحالة مشروع مجاري قضاء السنية الكبير في المحافظة إلى الشركات المحلية ، فيما أشارت إلى أن تكلفة المشروع بلغت 34 مليار دينار.

وقال مدير إعلام محافظة الديوانية، نزهان الزبيدي ، إنه "ضمن مشاريع قطاع المجاري في محافظة الديوانية التي أطلقتها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة /المديرية العامة للمجاري وهي مشروع إعداد الدراسة والتصاميم وتنفيذ وتحضير وتشغيل وصيانة مشروع مجاري شبكات مياه الأمطار الثقيلة مع محطات الرفع ومحطة المعالجة لقضاء السنية في محافظة الديوانية ، تمت إحالة المشروع إلى ائتلاف شركة أرض الهدى للمقاولات العامة المحدودة وشركة البراق للمقاولات العامة المحدودة ".

وأضاف الزبيدي، أنه "تم تسليم موقع العمل إلى الشركة من قبل الحكومة المحلية ودائرة مجاري الديوانية" ،مشيراً إلى أن "المشروع حالياً تصميم وتنفيذ وتسلم لائتلاف الشركة المذكورة".

من جانبه، ذكر مدير مجاري محافظة الديوانية، مهند كاظم الحمداوي، أن " تكلفة المشروع بلغت 34 مليار دينار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محافظة الدیوانیة

إقرأ أيضاً:

1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند تتجاوز حدود الاتفاقية التجارية M42 توسع خدماتها للرعاية الصحية إلى الإمارات الشمالية

استقطبت الأسهم المحلية نحو 1.25 مليار درهم خلال جلسة تداولات أمس، فيما شهدت الأسواق  تراجعاً  في مؤشراتها العامة، نتيجة عمليات بيع على بعض الأسهم القيادية. 
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية أغلق المؤشر العام على انخفاض بلغت نسبته 0.98%  عند مستوى  9355  نقطة، وشهدت جلسة التداول إبرام 18.6 ألف صفقة تم من خلالها تداول 219 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 950 مليون درهم.
وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار السوق لـ  15 شركة مدرجة مقابل تراجع أسعار 53 شركة في حين أغلقت 45 شركة على استقرار من دون تغيير يذكر مقارنة مع أسعار إغلاقها بنهاية الأسبوع الماضي.
وتظهر البيانات، أن محصلة تداولات  المستثمرين الأجانب خلال جلسة الأمس سجلت نحو 28 مليون درهم صافي شراء، فيما استحوذ المستثمرون الأجانب على أكثر من 32% من القيمة الإجمالية للتداول خلال الجلسة.
وأما تداولات المؤسسات الاستثمارية من الصناديق والمحافظ المستثمرة في الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد كانت محصلة تداولتها مستقرة خلال جلسة التداولات أمس، من دون تغيير يذكر في رصيد استثماراتها في السوق.
وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر العام للسوق على انخفاض أيضا بنسبة 0.31% عند مستوى الإغلاق البالغ 4359 نقطة، وشهدت جلسة التداول إبرام 9.5 ألف نقطة تم من خلالها تداول 140 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 291 مليون درهم.
وكانت محصلة التداولات خلال جلسة الأمس في سوق دبي  المالي ارتفاع أسعار 16 شركة مقابل تراجع أسعار 27 شركة، فيما أغلقت  7 شركات على استقرار من دون تغير  مقارنة مع أسعار إغلاقها  بنهاية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • 1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • دعوة إلى السوداني لتدخل عاجل.. مشروع مجاري يفجر أزمة في محافظة عراقية
  • “سوناطراك” وشريكتها “رونسانس” تعلنان إطلاق مشروع ضخم بتركيا
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار