الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العدل، الخميس، صدور الأوامر الوزارية بتعيين عدد من الخريجين الأوائل المشمولين بقرار مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "الدائرة الإدارية والمالية في وزارة العدل أصدرت الأمر الوزاري بتعيين (45) خريجاً ضمن ملاكها الدائم، منهم (15) خريجاً من حملة شهادة البكالوريوس في اللغة العربية و (30) خريجاً من حملة شهادة الدبلوم في اختصاصات مختلفة، ضمن ملاكاتها وذلك بناءً على كتاب مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وبعد توفر الشروط القانونية وحصول موافقة وزير العدل خالد شواني".

وأضاف، أن "الأوامر صدرت استناداً الى المادة (3/أولاً) من قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية رقم (2) لسنة 2022 والمادة (14/ ثانياً-2) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (2023، 2024، 2025) والمادة( 11 أولاً ب)من تعليماتها والمادة (2) من قانون تعيينات الخريجين الأوائل المشمولين بقانون (67) لسنة 2017 وإشارة الى كتاب وزارة المالية/ دائرة الموازنة ذي العدد (36987) في24/3/2024 المتضمن استحداث درجات وظيفية لتعيين المشمولين بقانوني (59) و (67) لسنة 2017 على ملاك وزارة العدل".

وأكد البيان، على "ضرورة حضور الذوات الواردة أسماؤهم في القوائم المرفقة لاستكمال إجراءات التعيين خلال الأسبوعين المقبلين وفي موعد أقصاه 22 آب 2024".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين 8 قضاة في منصب رؤساء محاكم استئناف

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعيين 8 من القضاة رؤساء محاكم استئناف، ذلك اعتبارا من 2024/9/22، حتى 2025/6/30.

وجاء القرار أنه بعد الاطلاع على الدستور رقم 375 لسنة 2024، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى موافقة المجلس الأعلى للقضاء؛ وبناء على ما عرضه وزير العدل؛ يعين كل من القضاة رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة اعتبارا من 22/9/2024، حتى 30/6/2025.

وهم القاضي محمد نصر سيد أحمد نصر - رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة، والقاضي محمد محمد مصطفی سالم  رئيسا لمحكمة استئناف الإسكندرية، والقاضي محمد أحمد أبو زيد سليم - رئيسا لمحكمة استئناف طنطا، والقاضي حسين عبد الكريم حسين قنديل - رئيسا لمحكمة استئناف المنصورة، والقاضي فكري صادق إبراهيم غانم - رئيسا لمحكمة استئناف الإسماعيلية، والقاضي أحمد محمد محمد إسماعيل الماجري - رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف، والقاضي مجدي أحمد محمد مصطفى - رئيسا لمحكمة استئناف أسيوط، والقاضي أحمد عبد العزيز عبد المجيد قتلان - رئيسا لمحكمة استئناف قنا.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن عطلة القطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي
  • خاص| 11 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • وزارة الداخلية ترفع من مستوى التواصل بتعيين رشيد الخلفي في منصب الناطق الرسمي
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • وزارة العدل: المحاكم العمالية .. قضاء متخصص أسهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • قرار جمهوري بتعيين 8 قضاة في منصب رؤساء محاكم استئناف
  • محافظ القاهرة يصدر قرار ا بتعديل تخطيط الجزء الجنوبي في الأسمرات
  • قرار جمهورى بتعيين 8 رؤساء لمحاكم الاستئناف
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم