آخر تحديث: 8 غشت 2024 - 3:15 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية ،اليوم الخميس، عن إحالة مشروع مجاري قضاء السنية الكبير في المحافظة إلى الشركات المحلية التابعة لاحزاب الحشد الشعبي ، فيما أشارت إلى أن تكلفة المشروع بلغت 34 مليار دينار.وقال مدير إعلام محافظة الديوانية نزهان الزبيدي ، في حديث للوكالة الرسمية : إنه “ضمن مشاريع قطاع المجاري في محافظة الديوانية التي أطلقتها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة /المديرية العامة للمجاري وهي مشروع إعداد الدراسة والتصاميم وتنفيذ وتحضير وتشغيل وصيانة مشروع مجاري شبكات مياه الأمطار الثقيلة مع محطات الرفع ومحطة المعالجة لقضاء السنية في محافظة الديوانية ، تمت إحالة المشروع إلى ائتلاف شركة أرض الهدى للمقاولات العامة المحدودة وشركة البراق للمقاولات العامة المحدودة “.

وأضاف الزبيدي، أنه “تم تسليم موقع العمل إلى الشركة من قبل الحكومة المحلية ودائرة مجاري الديوانية” ،مشيراً إلى أن “المشروع حالياً تصميم وتنفيذ وتسلم لائتلاف الشركة المذكورة”.من جانبه، ذكر مدير مجاري محافظة الديوانية مهند كاظم الحمداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ” تكلفة المشروع بلغت 34 مليار دينار”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محافظة الدیوانیة

إقرأ أيضاً:

الاوقاف تدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة دار الرحمة لليتيمات

الثورة نت/..

دشنت الإدارة العامة لشؤون المرأة في هيئة الاوقاف، اليوم، بمؤسسة دار الرحمة لليتيمات المرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى”، الذي تنفذه الهيئة للعام 1446هـ بمبلغ أربعة مليارات ريال.

يستهدف المشروع، الذي يأتي تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم- دعم ورعاية دُور الأيتام، وتقديم مساعدات لمرضى السرطان والفشل الكلوي، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الفعالية، التي أُقيمت بالمناسبة، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لما له من دلالات عظيمة في نفوس المؤمنين.

ونوهت بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للأوقاف في دعم ورعاية الأيتام؛ تنفيذا للتوجيهات الإلهية، وتطبيقا للسنة المحمدية.

ودعت الكلمات المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال إلى مساندة الجهود الرسمية الرامية إلى تحسين أوضاع الأيتام وتلبية كافة احتياجاتهم.

وفي ختام الحفل، تم تكريم وضيافة “392” من اليتيمات والعاملات في المؤسسة.

مقالات مشابهة

  • دعوة إلى السوداني لتدخل عاجل.. مشروع مجاري يفجر أزمة في محافظة عراقية
  • “سوناطراك” وشريكتها “رونسانس” تعلنان إطلاق مشروع ضخم بتركيا
  • تضر المواطن وتكبل القاضي.. محامي يبسط لـRue20 “نواقص مشروع المسطرة المدنية”
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • الاوقاف تدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة دار الرحمة لليتيمات
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي