-27  مديرية تعليمية على مستوى مصر تشارك في المسابقة

-1253 فريقًا من المرحلة الإعدادية والثانوية تنافسوا في المرحلة الأولى للمسابقة

-تأهل 300 فريق لمرحلة الحصول على الدعم المالي والفني والتوجيه والإرشاد

-10،000  جنيه مصري كحد أقصى لكل فريق متأهل لمرحلة التوجيه والإرشاد

-المسابقة تركز على مجالات (الطاقة، البيئة، الروبوتات، البرمجيات،الذكاء الاصطناعي)

-المسابقة تهدف إلى تمكين الطلاب من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع ملموس

-إجمالي الجوائز يصل إلى 500 ألف جنيه للفائزين في المسابقة


اختتمت فعاليات مرحلة التصفيات الأولى من المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين، والتي تأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في (صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ) ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بهدف اكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

وأكد د.هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أهمية المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين التي تُقام ضمن برنامج "نادي الابتكار" iClub في اكتشاف وتنمية مواهب الطلاب المبتكرين بمجالات العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تصفيات المرحلة الأولى للمسابقة أقيمت على مستوى 27 مديرية تعليمية، بمشاركة 1253 فريقًا من جميع الصفوف الدراسية المستهدفة في المسابقة (من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي) من مختلف أنواع المدارس (فني، عام، تجريبي، قومي، خاص، فني متطور، STEM، مدارس النيل)، وبعد منافسة قوية، نجح 300 فريق في التأهل لمرحلة الحصول على الدعم المالي والفني لتطوير مشاريعهم الإبداعية، موضحًا أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب الإبداعية لدى الطلاب، وتطوير مهارات التفكير الابتكاري وريادة الأعمال لديهم، وتمكينهم من تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع واقعية قابلة للتطبيق.


تُقام المسابقة في خمسة مجالات رئيسة، وهي أولًا: الطاقة، وتشمل (الطاقة الفيزيائية، الطاقة الكيميائية)، ثانيًا: البيئة، وتشمل (الهندسة البيئية، البيئة وعلوم الأرض)، ثالثًا: الروبوتات والآلات الذكية،  ورابعًا: الأنظمة البرمجية، وتشمل (هندسة البرمجيات، الأنظمة المدمجة)، وخامسًا: الذكاء الاصطناعي، وسوف يحصل كل فريق مؤهل لمرحلة الإرشاد والتوجيه في المسابقة على دعم مادي قيمته تصل إلى 10،000 جنيه مصري، ويهدف هذا الدعم إلى مساعدة الفرق في تمويل مشاريعهم، وتطوير أفكارهم الإبداعية.


وتصل قيمة جوائز المسابقة إلى 500،000 جنيه مصري، وتتوزع الجوائز على النحو التالي: (المركز الأول 50 ألف جنيه مصري، والمركز الثاني 30 ألف جنيه مصري، والمركز الثالث 20 ألف جنيه مصري) وتُمنح هذه الجوائز على مستوى  كل مجال من مجالات المسابقة الخمسة، وهي: (الطاقة، البيئة، الروبوتات والآلات الذكية، الأنظمة البرمجية، الذكاء الاصطناعي).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الإعدادية والثانوية التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم العالي والبحث العلمي التعليم ما قبل الجامعي المبتكرين والنوابغ المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين وزير التعليم العالي والبحث العلمي فی المسابقة جنیه مصری ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي

رصدت شروق وجدي، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة، قائلة إن الجلسة الأولى للمنتدى عقدت تحت عنوان «تغيير قواعد اللعبة.. تأثير الشبكات الاجتماعية على المحتوى الإعلامي الرياضي».

أبرز المتحدثين في الجلسة الأولى الإعلامي الرياضي بول ماكارثي

وأضافت «وجدي»، خلال رسالة على الهواء، أنه من أبرز المتحدثين في الجلسة الأولى كان الإعلامي الرياضي البارز بول ماكارثي، رئيس رابطة كتاب كرة القدم البريطانية، وشريف حسن، مدير إدارة الإعلام والتسويق الرقمي بالكاف، والمهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي لأعمال المتحدة للخدمات الإعلامية.

مستقبل الإعلام في ظل التطور التكنولوجي

وأشارت إلى أن الجلسة الثانية ستعقد تحت عنوان: «مستقبل الإعلام في ظل التطور التكنولوجي»، والتي ستكون في نهاية اليوم، كما أنه بين الورش التي شهدها المنتدى في اليوم الأول، ورشة عمل «إدارة وحش وسائل التواصل الاجتماعي»، وورشة أخرى عن فن المقابلة، وورشة ثالثة تحت عنوان: «كن متنوع وكن متعدد الوسائط».

ولفتت أن المنتدى يعقد على مدار يومين، ويعقد بين الشركة المتحدة للرياضة، ومنتدى مصر للإعلام، وشركة thirty degrees north بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

مقالات مشابهة

  • أبتاون 6 أكتوبر تعلن انتهاء اتحاد أوراسكوم وعلام من المرافق الأساسية على مساحة 3482 فدانا وضخ 5 مليارات جنيه في مشاريع خدمية
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة
  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL