اختتمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م، والذي شهد مشاركة 236 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية.
وتأتي هذه الدفعة من الخريجين بعد ثلاثة أسابيع من التدريب المكثف تحت شعار ”للسماء نسمو“، حيث تم التركيز على تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية والعلمية.فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديميوشهد حفل الختام تكريم الطلبة المتميزين، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتهم خلال البرنامج.


أخبار متعلقة إنجاز 70% من أعمال تطوير وصيانة شارع "الأشرعة" بالدمامصور.. مزارعون يكشفون عن المنتجات التحويلية من «الليمون الأحسائي»وحضره نائب رئيس الجامعة للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد العمير ورئيس البرنامج في الجامعة الدكتور ناصر الريس والدكتورة مشاعل النمشان رئيسة برنامج الطالبات والنائب العلمي لبرنامج الطلاب الدكتور يوسف أبو سعد والنائبة العلمية لبرنامج الطالبات الدكتورة جواهر السلطان وعمداء الكليات والمراكز والأقسام وأولياء أمور الطلبة، وأعضاء وعضوات الفريق التنفيذي للبرنامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد الدكتور ناصر الريس، رئيس البرنامج في الجامعة، أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب الموهوبين وصقل مهاراتهم، ليصبحوا قادة المستقبل ورواد التنمية في المملكة.
وأضاف، أن الشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“ أسهمت في تحقيق هذا الهدف، من خلال توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعزيز المهارات الناعمة لدى الطلابوأشار إلى أن البرنامج ركز هذا العام على تعزيز المهارات الناعمة لدى الطلاب، وتنمية ذكاءاتهم المتعددة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التدريبية.
وأعرب عن أمله في أن يكون هذا البرنامج قد أسهم في إعداد جيل جديد من القادة والمبدعين، القادرين على تحقيق رؤية المملكة 2030.
وفي ختام الحفل، هنأ الدكتور الريس الطلاب المشاركين على جهودهم وتفوقهم، وشكر أعضاء هيئة التدريس والمشرفين على البرنامج على جهودهم المتميزة في إنجاحه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام الدمام برنامج طلاب الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك العز الإسلامي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "مناهل العز" المكون من ٣٤ طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة، وذلك بحضور علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك، وأعضاء من الإدارة العليا، وعائلات الخريجين.

وتم تصميم برنامج "مناهل العز" لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، إذ يهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه، كما أن البرنامج لا يهدف إلى تعزيز المهارات بالمتعلقة بالقطاع المصرفي وإنما يمتد إلى تعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتم اختيار المتدربين وفقاً للترشيح الوارد من الكلية أو الجامعة التي ينتمي إليها الطالب ومن مختلف محافظات السلطنة، ويُساعدهم هذا التدريب على تعزيز المعرفة لديهم، فقد أعد البنك إطارا ملائما ومنهجا حصيفا وحصصا وفصولا دراسية على أعلى المستويات لتعزيز  مهارات التعليم ، باستخدام أحدث التقنيات الحديثة، بهدف تهيئة الطلبة لفهم بيئة العمل وخصائص البيئة التي سيلتحق بها، وتعويدهم على التفكير الابتكاري الذي يجعل منهم صناعا للقرارات ومبادرين فعالين في الاحتياجات الرئيسية.

وضم البرنامج التعليمي الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر متواصلة نخبة من المحاضرين المرموقين في القيادة من داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز فرص المنضمين في التعلم والاستفادة من التجارب المختلفة والمتنوعة في أساليب القيادة، حيث أن المستقبل يتطلب الاستفادة من جميع التجارب سواء تجارب الأفراد أو المجتمعات أو المنظمات المختلفة.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "نؤكد على أهمية خدمة الوطن والسعي المستمر لتطوير قادة المستقبل في سلطنة عُمان، ولذلك يولي بنك العز الإسلامي أهمية كبيرة على التدريب والتطوير لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة المجتمع، ونحن نفخر ونقدر الثناء الكبير والتأثير الإيجابي لبرنامج مناهل العز، وأعرب عن خالص امتناني لجميع المشاركين في إنجاح هذا البرنامج مثمنين أيضا دور الكليات والجامعات في إبداء التعاون التام".

وتخرج من برنامج مناهل العز منذ انطلاقه أكثر من٥٠ خريجًا مهيئين للتعامل مع مختلف التحديات التي قد يواجهونها في مكان العمل.

يشار إلى أنَّ قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي يركز على تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة للأدوار القيادية على مختلف المستويات، وقد قام القسم بتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية على المستويين الداخلي والخارجي. ويعتبر دورهم جزءًا لا يتجزأ من نمو البنك واستدامته الشاملة.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • 650 ألف طالب وطالبة يحرمون من الالتحاق بمدارسهم في قطاع غزة
  • الأغذية العالمي: 2.2 مليون شخص بغزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • وزارة العمل تختتم فعاليات البرنامج التدريبي على مهنة التطريز بسوهاج