قال خالد حماده، الخبير العسكري والاستراتيجي، إنّ إسرائيل تتفوق عسكريا على كل الأطراف من خلال استخدام الطائرات المتطورة، بينما لا تمتلك طهران سوى بقايا الطائرات الأمريكية الخالية من الإمكانات الإضافية، وبالتالي لم تتمكن طهران من ترميم وتحديث أسطولها الجوي، موضحًا أنّ إيران تعتبر ضعيفة أمام المعركة مع إسرائيل.

وصول صواريخ بالستية

وأضاف «حماده»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى صالح، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ طهران تحاول إحداث توازن عبر قدراتها الصاروخية التي جرى استخدامها لأول مرة في هجوم بالماضي، مشيرا إلى وصول صواريخ بالستية بالأجواء الإسرائيلية.

تفوق القوات الإسرائيلية عسكريا

وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي، بأنّه لا يجب احتساب القدرات الإسرائيلية وحدها، لافتة إلى أنّه عندما تـأتي الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طائرات وعدد من المدمرات إلى المنطقة وتضيف 24 طائرة شبحية F22، فإنّها تحتسب من القوى المتدخلة باعتبار أنّ إسرائيل لم تقاتل وحدها بل بمساعدة أمريكا.

استخدام مسيرات بعيدة المدى

وواصل أنّ المواجهة المرتقبة بين إسرائيل وطهران هي مواجهة صاروخية بالستية، إذ تستخدم فيها المسيرات بعيدة المدى، والأسلحة الدقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة مسيرات

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحذر إيران من إمداد روسيا بصواريخ باليستية

القاهرة (زمان التركية)ــ عبرت أوكرانيا عن قلقها العميق بشأن احتمال نقل إيران صواريخ باليستية إلى روسيا، بحسب ما أفادت التقارير الإعلامية الدولية.

وقالت الخارجية الأوكرانية في بيان، اليوم الاثنين، نحن ندعو مرة أخرى قيادة جمهورية إيران الإسلامية إلى الامتناع عن نقل أي أسلحة ومعدات عسكرية إلى روسيا، وهي دولة معتدية بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
أضاف البيان أنه “منذ أكثر من عامين وتعاني أوكرانيا والأوكرانيون يومياً من الهجمات الإرهابية الروسية بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة، بما في ذلك الطائرات المسيرة الإيرانية”.
وقالت الخارجية الأوكرانية “تعميق التعاون العسكري التقني بين روسيا وإيران يشكل تهديدات أمنية خطيرة ليس فقط لأوكرانيا، بل أيضاً لأوروبا و الشرق الأوسط والعالم بأسره. إننا ندعو المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على طهران وموسكو لحماية الأمن والسلم الدوليين”.
وقالت الخارجية الأوكرانية “يجب على إيران أن تتوقف بشكل كامل ونهائي عن تزويد روسيا بالأسلحة لكي تثبت بالأفعال وليس بالأقوال صدق تصريحات قيادتها السياسية حول عدم تورطها في تغذية آلة القتل العسكرية الروسية”.
وختم البيان بالقول “نحذر طهران من أنه إذا تأكد أن إيران قد نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا الاتحادية، فإن ذلك سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الثنائية الأوكرانية الإيرانية”.

Tags: أوكرانياالخارجية الأوكرانيةايرانمروسياصواريخ باليستية ايرانية

مقالات مشابهة

  • تصعيد جوهري.. ماذا ستفعل صواريخ إيران الباليستية لروسيا؟
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • تسليم إيران صواريخ لروسيا.. طهران تنفي والكرملين يؤكد الشراكة
  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • أوكرانيا تحذر إيران من إمداد روسيا بصواريخ باليستية
  • حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل
  • إيران تنفي صحة الإشاعات الأمريكية حول دعمها لروسيا بصواريخ بالسيتية
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا
  • إيران وأمريكا وحرب غزة