أوضح اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ان خطة استبدال سيارات ربع النقل بأخرى لائقة و أكثر أمانا، جاءت تلبية لعدد كبير من الاهالى خلال لقاءات خدمة المواطنين مما استلزم اتخاذ خطوة توسيع خطة الاستبدال و مراعاة أن تتم على مراحل حتى لا تنعكس سلباً على أصحاب السيارات ربع النقل وبناء عليه تم فتح باب التقدم للترخيص لعدد 494 سيارة أجرة ميكروباص 14 راكبا، تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا للمادة 28 من قانون المرور للعمل بنطاق قرى مركزي ملوي وسمالوط، وذلك بواقع 390 سيارة لمركز ملوي جاءت بين 120 سيارة لقرية تندة و270 سيارة لقرية دروة، و 104 سيارات لقرية إسطال بسمالوط.

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص:

- أن تكون السيارة ميكروباص 14 راكباً تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها.

- وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام.

- وألا يقل سنه عند فتح باب التقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عاماً اعتباراً من صدور القرار.

- وأن يكون المتقدم مقيماً بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.

- أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.

- وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

وتنفيذا لقرار المحافظ، تواصل المراكز التكنولوجية لكل من ملوى وسمالوط تلقى طلبات الترخيص منذ 6 أغسطس الجارى ولمدة أسبوعين وفقاً للشروط المعلنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا سيارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف

أعلنت شركة الكهرباء، أنه تقرر فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف، على مدار أيام" الاثنين، الثلاثاء والأربعاء 9 و10 و11 سبتمبر الجاري من الأسبوع الحالي، اعتبارًا من 8 صباحًا وحتى 1 ظهرًا، وذلك ضمن برنامج أعمال فرق صيانة مغذيات الجهدين المتوسط والمنخفض والتي تخدم تلك المناطق.

وبحسب البيان الوارد من قطاع الكهرباء، تقرر قطع التيار "يوم الاثنين 9 سبتمبر" عن قرى ( العواونة، كوم الرمل، منيل هاني) اهناسيا، ويوم الثلاثاء "10 سبتمبر" عن قرى (دموشيا، خلوصيا) مركز بني سويف، ويوم الأربعاء"11 سبتمبر" عن منطقة ري شباب الخريجين/اهناسيا، وذلك لمدة 5 ساعات، بحسب الأيام والفترات والمناطق الموضحة عاليه.

وإذ يتقدًم القطاع باعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوية لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، مناشدًا المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلما مساعدا
  • ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.. اعتماد تعيين 969 معلما جديدا بالدقهلية
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي بصحراوي المنيا
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • إصابة 6 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الفيوم الجديدة
  • انقلاب سيارة ميكروباص دون إصابات على طريق الفيوم الصحراوي
  • انقلاب سيارة ميكروباص رحلات دون إصابات بطريق الفيوم الصحراوي
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف