لوح رئيس لجنة الإعلام الرقمي في البرلمان التركي، حسين يايمان، بإمكانية حظر الوصول إلى منصة "تيو توك"، معتبر أن إغلاق التطبيق الشهير يعد "مطلبا شعبيا وقضية أمن قومي"، وذلك بعد أيام من حجب "إنستغرام" المملوك لشركة "ميتا" الأمريكية وتطبيق آخر.

وقال يايمان في تصريحات صحيفة لوكالة "دي إتش إيه" التركية (DAH)، "أنا لا استخدم تيك توك، لكنه أصبح يلعب دور محامي الشيطان، والناس الذين التقي بهم في الشارع يقولون لي: إذا أغلقت تيك توك، ستفتح لك أبواب الجنة".



Tanıştırayım

TBMM Dijital Mecralar Komisyonu Başkanı Hüseyin Yayman:

Beni sokakta gören insanlar;
‘TikTok’u kapatırsan cennetin kapısını aralarsın’ diyor.

Bu konuşmayı elden ele yay#TikTokKapatılsın etiketine destek ver! pic.twitter.com/9HYOJpowr8 — SON LAİK BÜKÜCÜ ???????? (@TheLaikYobaz) August 8, 2024
وأضاف النائب في البرلمان التركي عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، أن "تيك توك قضية أمن قومي لتركيا والشعب يريد إغلاقه"، موضحا أن "هناك الكثير من الانتقادات والشكاوى الخطيرة حول تيك توك".

وتابع يايمان "أنا لا أقبل أبدا بما يفعله تيك توك، ولا أوافق أبدا على هذه المنشورات. وأنا، مثل المجتمع بأكمله، أتوقع أن يكون لدى تيك توك سياسة نشر تتماشى مع القيم الأخلاقية والتقاليد والعادات التركية، وخاصة قواعد المجتمع".

وحول إمكانية إغلاق المنصة، قال يايمان إن "لجنة الإعلام الرقمي في البرلمان ليس لديها موقف بشأن إغلاق أو منع الوصول إلى تيك توك"، مشيرا إلى أن الأمر يعود إلى هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية (BTK).

ويأتي حديث البرلماني التركي بعد أيام من قرار أنقرة حجب الوصول إلى منصة "إنستغرام" بسبب "تجاهلها التحذيرات الرسمية بشأن عدد محدود من الجرائم التي يمكن تطبيق بعض تدابير الحماية عليها"، حسب وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورا أوغلو.


وفي أول تعليق له على حجب "إنستغرام"، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن "منصات التواصل الاجتماعي تتجاهل بشكل متعمد الامتثال للقواعد في تركيا، بينما تبدي الاهتمام لها بأمريكا وأوروبا".

ولم يتحدث أردوغان عن موعد محدد لرفع الحظر، إلا أنه أوضح أن "القضية ستحل تلقائيا حال الاستجابة لمطالب تركيا المحقة واحترام حساسياتها"، حسب تعبيره.

والأربعاء، حظرت السلطات التركية الوصول إلى لعبة "ROBLOX" بقرار من محكمة الصلح والجزاء في ولاية أضنة، بسبب وجود محتوى يتسبب في "استغلال الأطفال"، حسب وزير العدل يلماز تونتش.

وأثار حجب الوصول إلى "إنستغرام" و"ROBLOX" موجة من الانتقادات خاصة في معسكر المعارضة التركية، حيث طالبات شخصيات سياسية معارضة مثل رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو برفع الحظر.

وفي حين يوجد أكثر من 57 مليون مستخدم لمنصة "إنستغرام" في تركيا، تضم لعبة "روبلوكس" التي جرى حجب الوصول إليها أيضا أكثر من 15 مليون مستخدم، وفقا لإمام أوغلو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية تيك توك أردوغان تركيا تركيا أردوغان انستغرام تيك توك سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الوصول إلى تیک توک

إقرأ أيضاً:

الجيش التركي يشن هجمات شديدة بأسلحة ثقيلة ضد العماليين في دهوك

الجيش التركي يشن هجمات شديدة بأسلحة ثقيلة ضد العماليين في دهوك

مقالات مشابهة

  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش التركي يشن هجمات شديدة بأسلحة ثقيلة ضد العماليين في دهوك
  • بالفيديو.. منزل من حلوى "الملبن" التركية
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • عامر حسين: أتمنى أن يأتي شخص بإصلاحات جديدة للدوري
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف