كشف استطلاع جديد لوكالة أسوشيتدبرس أن حوالى ثلاثة أرباع البالغين في الولايات المتحدة يعتقدون أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة هامة لمستقبل الديمقراطية في بلادهم، رغم اختلاف تحديدهم للمرشح الذى يعتقدون أنه يمثل التهديد الأكبر، وفقا لميولهم السياسية.

ووجد الاستطلاع الذى أجراه مركز نورك لأبحاث الشئون العامة التابع للوكالة أغلب الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين يرون الانتخابات هامة جدا أو شديدة الأهمية للديمقراطية، في حين أن الديمقراطيين لديهم مستوى أعلى من الشدة بشأن هذه القضية.

وقال أكثر من نصف الديمقراطيين إن انتخابات نوفمبر هامة للغاية لمستقبل الديمقراطية الأمريكية مقارنة بـ 4 من كل 10 مستقلين وجمهوريين.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى ان العديد من الديمقراطيين لا يزالوا يرون ترامب باعتباره تهديدا للديمقراطية بعد ان حاول إلغاء نتائج انتخابات 2020، وأيد مثيري الشغب الذى اقتحموا مبنى الكونجرس في 6 يناير 2021، وهدد بالسعي للانتقام من معارضيه لو فاز في الانتخابات.

إلا أنهم أشاروا أيضا إلى أن الكثير من أنصار ترامب يتفقون معه على أن بايدن هو التهديد الحقيقي للديمقراطية. واتهم ترامب وحلفائه بايدن بتحويل وزارة العدل إلى سلاح مع توجيهها اتهامات للرئيس السابق بشأن محاولاته لوقف التصديق على نتائج انتخابات 2020 والاحتفاظ بوثائق سرية، رغم عدم وجود أدلى على تدخل أو تأثير من قبل بايدن في القضايا.

وأجرى الاستطلاع في الأيام التي سبقت انسحاب بايدن من السباق الرئاسي وترشح هاريس بدلا منه.

وقال أغلبية من الديمقراطيين والجمهوريين أن الديمقراطية ربما تكون في خطر في تلك الانتخابات استنادا إلى من سيفوز بالرئاسة، وهى الردود التى تتماشى بشكل عام مع نتائج استطلاع ديسمبر 2023 عندما طرح هذا السؤال أخر مرة.

اقرأ أيضاًبوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية

«هاريس» تحصل على الدعم الكافي لتصبح مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بعد انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية.. كامالا هاريس توجه رسالة مهمة للأمريكان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الامريكية الديمقراطيين جمهوريين الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم ..إنطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 4:40 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- فتحت مراكز الاقتراع، اليوم، أبوابها للتصويت بالانتخابات الرئاسية الجزائرية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين.ووفق صحيفة «النهار أون لاين» الجزائرية، يتنافس في هذا الاستحقاق كل من مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، والمرشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.وأحصت هيئة الانتخابات 24 مليوناً و351 ألفاً و551 مسجلاً، بينهم 23 مليوناً و486 ألفاً و61 ناخباً داخل الوطن، موزعين على 47% نساء و53% رجال، فيما بلغت نسبة المسجلين أقل من 40 سنة 36%.وانطلقت عملية التصويت بالنسبة إلى أفراد الجالية الوطنية بالخارج يوم الاثنين الماضي عبر117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا، و30 لجنة بباقي الدول الأوروبية، و22 بالدول العربية، و21 بالدول الأفريقية، و26 بكل من آسيا وأمريكا.

مقالات مشابهة

  • رغم فوزه..حملة تبون تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • المنفي يهنئ تبون لفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • قبل الانتخابات الرئاسية في تونس: هل تتهيأ البلاد لأمر ما؟
  • سعيّد يغير ولاة تونس قبل الانتخابات الرئاسية
  • في بيان مشترك.. تبون يندد بـتناقض وغموض إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: نبارك نتائج الإنتخابات الرئاسية في الجزائر
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • اليوم ..إنطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر