تفقد الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، عددا من المنشآت الطبية ووحدات الرعاية الأساسية بمحافظة الفيوم، ضمن المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد، والتواصل المباشر مع المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية.

المنشآت الصحية بمحافظة الفيوم

واستهل قنديل جولته التفقدية على المنشآت الصحية بمحافظة الفيوم، بزيارة مركز طب الأسرة بمنشأة طنطاوي التابعة لإدارة سنورس الصحية، حيث لاحظ تأخر بعض الأطباء عن القافلة الطبية المتواجدة بالوحدة، وتم استدعاؤهم على الفور، وتبين خلال المرور تغيب بعض أطباء الوحدة عن العمل، موصيا بنقل أحد الأطباء خارج الإدارة، لعدم الاتزام بالتواجد في مواعيد العمل الرسمية، وتحويل فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشئون القانونية نظرا للتقصير في مهام الأعمال الإشرافية.

جميع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالمبادرات الصحية

وتابع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالمبادرات الصحية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، واستمع نائب الوزير، للمواطنين و شكواهم و تلاحظ عدم توافر بعض المستلزمات الطبية، وتم التوجبه بسرعة توفيرها، كما تلاحظ خلال الزيارة تهالك وعدم صلاحية بعض المكونات الإنشائية للمركز، كما تبين أيضا عدم تواجد كاتب الصحة وعدم تكليف بديلا عنه وتم اتخاذ الاجراء في الحال بمجازاة المقصرين.

قنديل يتفقد لجنة فحص الألبان ومنفذ الصرف

وأكد على أهمية نظافة وتنظيم المنشأة، كما تفقد لجنة فحص الألبان ومنفذ الصرف، وأوصى بالالتزام بإجراءات فحوصات الأم لتقييم استحقاق الصرف وتلاحظ ضعف التردد على فترات العمل المسائية، كما تبين عدم استكمال بيانات ملفات طب الأسرة، وتم التنبيه بسرعة تفعيل الملفات واستكمال بيانات المترددين، كما وجد أن سكن الفريق الطبي المقيم بالمركز غير منظم ومستوى النظافة سئ وأصدر تعليمات بتنظيف المكان في الحال.

واختتم قنديل جولته التفقدية بمحافظة الفيوم بعمل اجتماع مسائي، بحضور مدير مديرية الشئون الصحية بالفيوم، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية ومديري الرعاية الأولية ومديرين الوقائي بالإدارات، وشدد علي مراجعة جميع بنود تقييم مديري الإدارات، ومعاقبة المخالفين منهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارات الصحية الخدمات الصحية الخدمة الطبية الدكتور حسام عبدالغفار الدكتور عمرو قنديل الشئون الصحية الصحة والسكان المرحلة الأولى المرحلة الاولى المستلزمات الطبية بمحافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • وزير التموين يتفقد عددًا من المنشآت ومعرض أهلًا مدارس في الفيوم