على مدار 30 يومًا، اصطحبت حديقة الأمير ماجد مرتاديها في رحلة حالمة جذبت عشاق الأجواء الاستثنائية، من خلال عروض كرنفالية عالمية حية، وأخرى بهلوانية ترافقها مهارات الأكروبات، إلى جانب لوحات موسيقية أشبه بالخيال، قدمتها مواهب من مختلف دول العالم.

وبين أحضان طبيعة أوجدها موسم جدة، كانت أمام زوار الحديقة، فرصة الالتقاء بشخصيات الأزهار المبهجة، والتفاعل معها من خلال استعراض للأزياء المستوحاة من الحدائق، ما منح الحديقة طابعًا مميزًا منذ انطلاقة فعالياتها حتى لحظة الإعلان عن اختتام هذه الفعاليات.

وبعد هذه الرحلة التي كانت أمانة جدة شريكة فيها وفق مايحقق أهداف مشروع "بهجة" الوطني، تعود حديقة الأمير ماجد، إلى الواقع، لتواصل فتح أبوابها أمام زوارها من محبي الطبيعة المفتوحة، في ظل جاهزية كامل مرافقها التي صممتها أمانة جدة لتلبية احتياجات مرتاديها.

وتحتل الحديقة مساحة 130 ألف متر مربع، ممتدة على شارع المكرونة، أمام ميدان الهندسة، إذ تتضمن مرافق مختلفة متمثلة في "ساحات عامة، ونوافير مياه منها واحدة ضخمة يشاهدها الزائر من مسافات بعيدة، ومطاعم، ومسطحات خضراء، ودورات مياه، ونادٍ رياضي، وألعاب أطفال ومنطقة مخصصة للعناية بهم أيضًا".

وما يميز حديقة الأمير ماجد، غطائها النباتي الذي يشكّل ما يزيد على 34% من إجمالي مساحتها، إذ تحتضن أكثر من 918 شجرة، و382 نخلة، فيما تصل مساحة منطقة الأطفال إلى 8 آلاف متر مربع.

الجدير بالذكر، أن أمانة محافظة جدة، دشنت مشروع تطوير حديقة وممشى حديقة الأمير ماجد قبل نحو عامين، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى مدينة جدة، حيث يأتي ضمن مبادرة "أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة"، ويهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، وفع مستوى ممارسة الرياضة من خلال مسارات المشي داخلها، وتوفير بيئة آمنة وجاذبة لمختلف الفئات العمرية من أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية حديقة الأمير ماجد حدیقة الأمیر ماجد

إقرأ أيضاً:

الريان يتعاقد مع بن شرقي.. رسميًا

كشف الريان القطري بشكل رسمي عن عودة الدولي المغربي أشرف بن شرقي لصفوف الفريق، بعدما وقع على عقود جديدة خلال الفترة الماضية.

معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني

وأعلن النادي القطري أن عقد بن شرقي موسم واحد، والذي ينتهى بنهاية الموسم الجاري 2024/2025.

ومن المقرر أن يرتدي صاحب الـ 29 عامًا القميص رقم 77 من الرين، بعد عودته للفريق القطري مرة أخرى.

وكان بن شرقي قريبًا للغاية من نادي الزمالك، لكن تردد إدارة النادي الأبيض جعلت اللاعب يتخذ قرار اللعب في الدوري القطري خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يكون بن شرقي رفقة الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه"، والذي أعلن النادي القطري ضمه من قبل طرابزون سبور لمدة موسم على سبيل الإعارة.

الجدير بالذكر أن بن شرقي لعب مع الريان القطري 28 مباراة، حيث أحرز 14 هدفاً وصنع 6 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن مشعل يطلع على تقريري” ترميم” و” تراحم”
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • سمو الأمير يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة
  • صعيدية تنال الدكتوراه في سن الستين: العمر ليس عائقا أمام تحقيق الأحلام
  • في حديقة المنشية... قام بتشطيب جسده
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: يوم تحقيق الأحلام
  • الريان يتعاقد مع بن شرقي.. رسميًا