تابع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جهود مديرية الطب البيطري خلال شهر يوليو الماضي، والتي استعرضها تقرير الدكتور زين العابدين على السيد، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم. 

وأشاد المحافظ، بالجهود المبذولة من قِبل العاملين بمديرية الطب البيطري ووحداتها البيطرية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد، استمراراً لجهود الدولة في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءاً من الأمن الغذائي المصري، وزيادة إنتاجيتها وتحسين سلالاتها وحمايتها من الأمراض الوبائية.

 

الكشف على اللحوم والدواجن

وفي هذا الصدد، أشار مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إلى قيام المديرية بالعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة خلال شهر يوليو الماضي، حيث قامت إدارة المجازر والصحة العامة بتوقيع الكشف على اللحوم والدواجن داخل المنشآت الحكومية بالمحافظة بإجمالي 12859 كيلوجرام، وقامت إدارة الرعاية والعلاج بتوقيع الكشف الطبي البيطري على عدد 4141 حيواناً، كما قامت إدارة الخدمات بإجراءات التأمين لعدد 6184 حيواناً، وتسجيل وترقيم 6369 حيواناً، واستخراج 7521 بطاقة.  

واستمرت إدارة الطب الوقائي في تحصين الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وبلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية التي تم تحصينها 166371 حيواناً، كما تم تحصين عدد 5280 رأساً ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن. 

 وأضاف، أن إدارة الدواجن قامت بعلاج 19749 طائر، وتحصين 158623 طائر، وقامت إدارة الإرشاد، بالتعاون مع الوحدات المحلية، بتنظيم 165 ندوة، والعديد من حملات التوعية والإرشاد للمواطنين حول أهمية تحصين وتسجيل وترقيم الماشية. 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الفيوم، شنت مديرية الطب البيطري حملات مكثفة على منافذ بيع اللحوم والدواجن للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وتمكنت إدارة المجازر والصحة العامة من ضبط 524 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ علي المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، كما قامت بتوقيع الكشف علي اللحوم والدواجن المعروضة بمنافذ البيع المدعمة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والكشف على اللحوم والدواجن الواردة إلى المحافظة في سيارات متنقلة، إضافة إلى مذبوحات الحيوانات الكبيرة التي بلغت 1017 رأس، ومذبوحات الدواجن التي بلغت 29500 طائر.

IMG-20240808-WA0024 IMG-20240808-WA0025 IMG-20240808-WA0026 IMG-20240808-WA0029 IMG-20240808-WA0028

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الطب البيطري تحصين الحمى القلاعية الوادي المتصدع مدیریة الطب البیطری اللحوم والدواجن قامت إدارة

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحداد كريتال وعامل، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالشروع في سرقة ماشية من حظيرة بعد كسر بابها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1448 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "كريم م ع"، 24 سنة، حداد كريتال، مقيم شبين القناطر، و"يوسف م ا"، 16 سنة، عامل، مقيم مركز طوخ، و"محمد س ع"، هارب، و"عبد الحميد س ع"، هارب، لأنهم في يوم 12 / 1 / 2024 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في سرقة المنقولات "اثنين رأس ماشية"، المبينة وصفا وقدراً بالأوراق، والمملوكين للمجنى شريف حسنى أحمد إبراهيم وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخص حاملين لأسلحة بيضاء ونارية موضوع التهم التالية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بكسر باب الحظيرة الخاصة بالمجنى عليه، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجريمة متلبسا بها على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية
  • أشهرها شلل الأطفال.. خريطة تكشف تسرب أشهر الفيروسات من المختبر
  • فعالية لكليتي الطب البيطري والإعلام بجامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • الكشف موعد وصول الجابوني أرون بوبيندزا مهاجم الزمالك الجديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب
  • الطب البيطري بالسويس ينظم قافلة طبية مجانية بمناسبة عيد الفلاح
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية