سرايا - طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش؛ إثر دعوته إلى تجويع مليوني فلسطيني من مواطني قطاع غزة حتى الموت.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان، إن التصريح العنصري الذي أطلقه وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش بشأن تجويع وإماتة 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة يمثل تعبيرا مباشرا عن أبشع أشكال الفاشية.



وأسفرت أكثر من 10 أشهر من حرب إسرائيل، بدعم أميركي، على غزة عن ما يزيد على 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

إقرأ أيضاً : أوكرانيا مستاءة من قرار النيجر قطع العلاقات الدبلوماسيةإقرأ أيضاً : الاحتلال يقرر منع الشيخ عكرمة صبري من دخول الأقصىإقرأ أيضاً : إعلام عبري يكشف عن رعب "إسرائيل" من فكرة هجوم مزدوج من إيران وحزب الله في آن واحد

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية

قال فايز عباس، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن التحذيرات الأمنية الأردنية لم تكن وليدة اللحظة، كون أن الحكومة الأردنية قبل أحداث 7 من أكتوبر الماضي، وشن العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، أنذرت نظيرتها الإسرائيلية من اعتداءات المستوطنين في الضفة على الفلسطينيين.

وأضاف «عباس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوطنين ازدادوا في اعتداءات على الفلسطينيين بعد الحرب، مشيرًا إلى أن وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، يتولى مسؤولية الضفة الغربية المحتلة، وعن كل ما يتعلق بالإدارة المدنية من إصدار تراخيص بناء للفلسطينيين.

هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني

وأكد خبير الشؤون الإسرائيلية، أنه منذ تولي سموتريتش مسؤولية الضفة الغربية، هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني أُقيم بدون تراخيص، خاصة أن الحكم العسكري في الضفة لا يصدر أي تصاريح خاصة بالبناء للفلسطينيين.

وأوضح أن بعض الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت أخبارا عن أن القادة بالحكومة يشعروا بالإحباط؛ لأن الحكومة لا تقبل خططهم الاستراتيجية أو تعليماتهم، فضلا عن نواياهم وعزمهم على تقديم الاستقالة من الجيش، وترك الخدمة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة ودعم فلسطين دوليا
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة ودعم فلسطين دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال فلسطيني بزعم تخطيطه هجوما على أحد الطرق في إسرائيل
  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا