نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالدقهلية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بالدقهلية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات طبية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات الكبرى والعيادات الخاصة -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته «مجموعة من شهادات بيان درجات مزورة بأسماء مختلفة لعدة مراحل تعليمية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، و7 أكلاشيه، وعدد من الملفات خاصة ببعض الدارسين بالكيان، وعدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر، ومطبوعات دعائية خاصة بالكيان، ومجموعة نماذج امتحانات خاصة بطلاب الكيان»، وكذا «هاتف محمول، و2 جهاز حاسب آلي بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي».

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«رآها مع عشيقها».. «النقض» تنقذ متهم من حبل المشنقة بعد قتله زوجته

بحوزتهم مخدرات بقيمة 2.1 مليون جنيه.. سقوط 3 من أباطرة الكيف بالبحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الدقهلية النصب النصب على المواطنين النصب والاحتيال حوادث حوادث الأسبوع كيان تعليمي وهمي مستريح مستريح جديد

إقرأ أيضاً:

الرهوي وعدد من الوزراء يزورون ساحتي ميدان السبعين والكلية الحربية

واطلع رئيس الوزراء خلال الزيارة ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني ووزراء التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي والصحة والبيئة الدكتور علي شيبان والإعلام هاشم شرف الدين والاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ونائب مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، على سير الأعمال الميدانية في تجهيز الساحتين من قبل مختلف الجهات المعنية والأدوار والمسؤوليات المنوطة بمختلف الوزارات والجهات المعنية وذات العلاقة في هذا المسار.

واستمعوا من رئيس اللجنة التحضيرية علي السقاف إلى شرح، عن الاستعدادات والجهود الجارية لتهيئة الساحتين لاستقبال ضيوف الرسول الكريم .. مؤكداً أن الأعمال جارية على قدم وساق ووفقا للبرنامج الزمني المعتمد لكل جهة من الجهات المعنية بالتحضير والتجهيز.

وزار رئيس الوزراء وزملائه ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه في ميدان السبعين، وتم قراءة فاتحة الكتاب، ترحما على روح الرئيس الشهيد الصماد وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء في تصريح إعلامي عقب الزيارتين بالأعمال التحضيرية سواء في ميدان السبعين أو ساحة الكلية الحربية .. معبراً عن الشكر للجهات المشاركة في أعمال التحضير خاصة الكهرباء والصحة والبيئة والإعلام والاتصالات وأمانة العاصمة.

ولفت إلى أن التحضيرات والتجهيزات هذا العام ستكون أفضل من العام الماضي .. موضحاً أن الفعاليات التي ستقام يوم الـ 12 من ربيع الأول الجاري، ستكون رسالة للعالم أجمع، خاصة لمن يسيئ للرسول الكريم وقدسيته ومكانته في قلوب ووجدان الأمة.

وذكر الرهوي أن تجهيز الساحات متصل بمسار التحشيد الرسمي والشعبي للمشاركة في إحياء المناسبة التي يحرص أبناء اليمن على الاحتفاء بها على مدار القرون الماضية، مطمئناً الجميع أن التجهيزات ستكون هذا العام في أعلى مستوى والتنظيم من أفضل ما يكون.

بدوره أوضح وزير الصحة والبيئة الدكتور شيبان، أنه وفي إطار المسؤولية المنوطة بالوزارة للاحتفاء بهذه المناسبة وتحقيق بُعدها الإنساني، تم التعميم قبل شهر من اليوم إلى كافة المرافق الصحية بالإحسان للمرضى خاصة الفقراء مساعدتهم.

ولفت إلى أن الوزارة خصصت 36 سيارة إسعاف لساحة الاحتفاء بالمناسبة العطرة بميدان السبعين و12 أخرى للساحة النسائية وكذا 540 عاملاً صحياً، فضلاً عن المستشفيات المتنقلة الخاصة بالمستشفى العسكري ومجمع 48 الطبي.

وتطرق الدكتور شيبان إلى الشراكة القائمة مع مستشفيات من القطاع الخاص واستعدادها للتعامل مع أي طارئ.

من جانبه أشار وزير الإعلام شرف الدين، إلى أن هناك 45 ساحة ستشهد الاحتفالات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف .. مبيناً أن الطواقم الإعلامية تنتشر على الساحات ومنها من سينقل الحدث بشكل مباشر محلياً وخارجياً في 12 ساحة والأخرى مسجلة.

وأفاد بأن هناك خطة إعلامية متكاملة ستعمل على تقديم رسالة الشعب اليمني المحتفي بنبي الرحمة محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم على النحو اللائق بالمناسبة ومكانتها.

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين
  • الرهوي وعدد من الوزراء يزورون ساحتي ميدان السبعين والكلية الحربية
  • المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه الميثامفيتامين المخدر (الشبو)
  • القبض على المتهمين بقتل شاب فى مشاجرة بالدقهلية
  • وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية
  • القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية فى الدقهلية
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية بتهمة تزوير المحررات
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية