قال هاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قرار العفو الرئاسي عن 600 من المحبوسين يعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استخدام صلاحياته الدستورية في سبيل تعزيز حقوق الإنسان في مصر، ودليل قاطع على أن البناء للجمهورية الجديدة قائمة على الحقوق والحريات وانتشار الحريات. 

استمرار قوائم العفو الرئاسي 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن استمرار خروج قوائم العفو الرئاسي دليل على أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية الحرية والعدالة في المجتمع المصري، كما أنها تأتي في إطار الخطوات الجادة التي تتخذها الدولة المصرية، من أجل التخفيف عن المواطنين بشتى الأشكال الممكنة.

 

فرصة لتصحيح مسار المذنبين 

وأشار عضو القومي لحقوق الإنسان إلى أن العفو الرئاسي في أوقات غير المناسبات يؤكد صدق نية القيادة السياسية في لم شمل الأسرة المصرية، وخلق حالة من التفاهم داخل المجتمع، ومنح الفرصة للجميع، من أجل التعبير عن آرائهم ومنح فرصة للمحبوسين، من أجل اتخاذ المسار الصحيح في حياتهم، إلى جانب تعزيز سيادة القانون. 

وأكد أن العفو الرئاسي يساهم في أن يعود المواطن إلى حياته بشكل سليم، وأن يصبح شخص منتج في المجتمع، ويأتي ذلك من دور لجنة العفو الرئاسي في العمل على الدمج المجتمع للمفرج عنهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان العفو الرئاسي قوائم العفو الرئاسي العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية

وقعت جمعية الامارات لرائدات الاعمال وجمعية الشرطة النسائية الإماراتية مذكرة تفاهم، وذلك على هامش الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية مؤخراً.
وقام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كل من الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الامارات لرائدات الأعمال والدكتورة آمنة البلوشي رئيس مجلس إدارة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات العمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة، وتحقيق التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات العمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة.
وبحسب المذكرة، سيعمل الطرفين على نشر ثقافة العمل المجتمعي وابراز أهميته وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهما.
وستهتم مذكرة التفاهم باستثمار أوقات الفراغ لدى الطرفين وتوظيف قدرتهما وطاقاتهما في فعاليات مجتمعية تستهدف خدمة المجتمع، إلى جانب تنمية روح المشاركة في المجتمع.
وتتضمن المذكرة، العمل المشترك فيما يعزز وجود الطرفان كل في مجال تخصصه في خدمة المجتمع، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال المحاضرات والدورات والاستشارات، العمل على تنفيذ مشاريع مشتركة ذات منفعة للطرفين والمجتمع.
وقالت الدكتورة شفيقة العامري بهذه المناسبة:” إننا سعداء بالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، وذلك للعمل في مجالات العمل المجتمعي، بما يخدم أفراد المجتمع والأجيال الجديدة القادمة، بالإضافة الى تبادل الخبرات التي من شأنها دعم اعمالنا في المجال المجتمعي”.
وبدورها قالت الدكتورة آمنة البلوشي:” يسرنا توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الامارات لرائدات الاعمال، التي تعمل على دعم وتشجيع رائدات الاعمال في الدولة، حيث تمثل مذكرة التفاهم مناسبة للتعاون المشترك لخدمة المجتمع، والتعاون عبر الدورات والمحاضرات في نشر الوعي والمعرفة، بما يمكّن الجمهور من تطوير معلوماتهم وقدراتهم بما يخدم الوطن والمجتمع”.


مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي تسعد المجتمع بمبادراتها
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية
  • مدير مركز السودان لحقوق الإنسان: “دخول قوات أممية دون موافقة أحد طرفي الحرب قد يحولها لطرف ثالث
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان