أثارت نائب الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، أصداء قوية في تجمع انتخابي بمدينة ديترويت مساء الأربعاء، حيث ردت على مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين قاطعوا خطابها.

اعلان

في وسط الخطاب، أوقف المتظاهرون هاريس بهتافات صاخبة مثل: "كامالا، كامالا، لا يمكنك الاختباء! لن نصوت للإبادة".

ولم تتردد هاريس في مواجهة المقاطعين، قائلة بثقة: "إذا كنتم تريدون دونالد ترامب أن يفوز، فقولوا ذلك. خلاف ذلك، أنا أتحدث الآن". لاقت هذه الكلمات تأييداً حاراً من الحضور الذين رفعوا شعارات مثل: "لن نعود إلى الوراء!".

كان هذا التبادل الحاد تذكيراً حياً للانقسامات العميقة بين الديمقراطيين حول النزاع في الشرق الأوسط، وهو ما يمثل تحدياً لهاريس في سباقها الرئاسي ضد ترامب. بينما كانت هاريس تحاول التركيز على التحديات التي قد تجلبها فترة رئاسية ثانية لترامب، ظل المتظاهرون يقطعون حديثها.

تجمع أكثر من 15,000 شخص في غرفة بمطار ديترويت، خلفها طائرة "Air Force Two"، وهي سمة من سمات الحملات التي طورها ترامب. وكان هذا التجمع الأكبر لحملة هاريس حتى الآن، حيث تقوم بجولة متعددة الوقفات مع زميلها الجديد في الحملة، حاكم مينيسوتا تيم والز.

في خطوة سابقة، استضافت كامالا هاريس مؤسسي حركة "غير الملتزمين" لبحث طلبهم المتعلق بوقف نقل الأسلحة إلى إسرائيل كوسيلة للحد من الحرب على غزة.

وقال جون هادسون من صحيفة "واشنطن بوست" عبر منصة "إكس"، " هاريس أبدت استعدادًا للتفاعل مع مطالب الحركة، حيث قدمت المؤسسين إلى فريقها وناقشت القضية معهم بشكل مفصل".

من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفياأصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخاباتكامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟

رغم أن الاحتجاجات كانت تتبع الرئيس جو بايدن طوال العام، فإن هاريس التي بدأت حملتها بعد انسحاب بايدن في يوليو، شهدت مظاهرات أقل. في ديترويت، المدينة التي تضم مجتمعاً عربياً أمريكياً ومسلمًا كبيراً، عارض الكثيرون موقف بايدن من دعم إسرائيل في حربها ضد حماس، حيث اختار غالبية الناخبين في ديربورن، بنسبة 57%، "غير ملتزم" في الانتخابات الأولية للديمقراطيين في فبراير.

تعتبر ميشيغان، التي تضم 15 صوتاً انتخابياً، ولاية حاسمة في الانتخابات، والتي كان بايدن قد فاز بها في 2020. وعلى الرغم من دعم هاريس الثابت لإسرائيل، فقد قادت انتقادات الإدارة حول الضحايا الفلسطينيين في غزة، قائلة في ديسمبر: "لقد قُتل عدد كبير جداً من الفلسطينيين الأبرياء. حجم معاناة المدنيين والصور والفيديوهات القادمة من غزة مدمرة."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها باراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسة دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next حرب غزة: الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق سموتريتش يعرض الآن Next قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟ يعرض الآن Next رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوه يعرض الآن Next غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش إيران السياسة الإسرائيلية لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش إيران السياسة الإسرائيلية لبنان السياسة الأوروبية کامالا هاریس یعرض الآن Next تیم والز

إقرأ أيضاً:

حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية

منذ أن حلّت كامالا هاريس محلّ الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنافس الجمهوري دونالد ترامب؛ ومع تقدمها في استطلاعات الرأي الوطنية لسباق الرئاسة الأمريكية، يرسم المحللون الشكل المتوقع لسياسة هاريس الخارجية، وفي مقدمتها التعامل في ملف كوريا الشمالية.

مقال في موقع "ناشيونال إنتريست" للكاتب إدوارد هاويل، يشير إلى أن إدارة هاريس قد تخاطر بتبني نسخة طبق الأصل تقريباً من السياسة "الفاشلة إلى حد كبير" تجاه كوريا الشمالية التي انتهجها سلفها، وهو ما من شأنه أن يثير الدهشة في طوكيو وسول وفي الغرب، وفق ما ذكر الكاتب.
سياسات متشابهة في مقدمة المؤتمر الوطني الديمقراطي، أوضح الحزب الديمقراطي كيف أنه إذا فازت هاريس في نوفمبر (تشرين الثاني)، فإن الولايات المتحدة ستعمل جنباً إلى جنب مع حلفائها في شمال شرق آسيا وخارجها لمكافحة "التطوير المزعزع للاستقرار للبرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية".
ومع ذلك، تم حذف مصطلحين رئيسيين، وهما نزع السلاح النووي والحاجة إلى معالجة انتهاك كوريا الشمالية المنهجي لحقوق الإنسان لسكانها.

Kamala Harris is expected to stick largely to Joe Biden's foreign-policy playbook on issues such as Ukraine, China and Iran, but could strike a tougher tone with Israel over the Gaza war if she replaces the president at the top of the Democratic ticket https://t.co/qm3uK3y5tW pic.twitter.com/8kzhYACYGj

— Reuters (@Reuters) July 22, 2024 بحسب الكاتب، يشير هذا الصمت إلى أنه، على الأقل ظاهرياً، ستعطي هاريس، مثل بايدن، الأولوية لطمأنة كوريا الجنوبية واليابان بشأن التزامات الردع والأمن الموسعة للولايات المتحدة، ودعمها لقيم الحرية والسلام والازدهار، في حين لن تدعو بنشاط إلى التفكيك الكامل والقابل للتحقق ولا رجعة فيه للأسلحة النووية لكوريا الشمالية.
غموض كما تعهدت إدارة هاريس القادمة بردع التعاون الأمني والاقتصادي الناشئ بين روسيا والصين وكوريا الشمالية، لكن الطريقة التي ستنتهجها لفعل ذلك لا تزال غير واضحة.
ومن بين التحديات التي قد تواجهها هاريس كيفية مواءمة هذا الخطاب مع الخطاب الصاخب الذي يتبناه زعيم حليف واشنطن القوي، أي رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول.
ويرى الكاتب أن إدارة هاريس قد تخاطر بتبني نسخة طبق الأصل تقريبًا من السياسة الفاشلة إلى حد كبير تجاه كوريا الشمالية التي انتهجها سلفها، وهو ما سيثير الدهشة في طوكيو وسول والغرب.

Vice President Kamala Harris had harsh words for North Korea after it fired an intercontinental ballistic missile that landed near Japanese waters. https://t.co/lJeSFfBjn8 pic.twitter.com/nWsK5gGmXT

— USA TODAY (@USATODAY) November 18, 2022 وقال الكاتب إنه بالنسبة لإدارة بايدن، لم تكن كوريا الشمالية أولوية على الإطلاق، فكانت سياسة بايدن "الدبلوماسية والردع الصارم" أشبه بشكل ملحوظ بالصبر الاستراتيجي لإدارة سلفه باراك أوباما. الصبر الاستراتيجي وكما يخبرنا التاريخ، لم يفعل الصبر الاستراتيجي الكثير لتغيير الوضع الراهن واستغلته كوريا الشمالية لكسب الوقت لتسريع تطوير قدراتها النووية والصاروخية.
في حملتها الانتخابية، قالت كامالا هاريس إنها "لن تتقرب من الطغاة... مثل كيم جونغ أون".
وقد تبدو هذه الكلمات وكأنها محاولة لتمييز نفسها عن الرئيس السابق وخصمها الجمهوري دونالد ترامب، لكن مثل هذا الخطاب يكاد يكون متطابقاً مع الخطاب الذي ذكره بايدن في حملته الانتخابية في عام 2020.

Kamala Harris and North Korea: From Strategic Patience to Cautious Engagement? | The National Interest https://t.co/acM4kv97Zi

— Dr. Mark P. Barry (@DrMarkPBarry) August 28, 2024 وبالتالي، فإن خطر إطالة هاريس لنهج إدارة بايدن تجاه كوريا الشمالية مرتفع جداً، في حين تعمل كوريا الشمالية النووية على تسريع تطويرها للأسلحة النووية وأنظمة الإطلاق والأسلحة التقليدية. كوريا الشمالية النووية وكما شهدت نهاية إدارة أوباما ظهور كوريا الشمالية النووية الجريئة، فإن نهاية إدارة بايدن ستشهد ظهور قوة معادية أكثر شجاعة، وهذه المرة مع نطاق أوسع وتطور لقدراتها النووية والصاروخية، وعلاقة أمنية أكثر إحكاماً مع روسيا.

ويشير المقال إلى أنه إذا اختارت إدارة هاريس الانتظار حتى تتخذ كوريا الشمالية الخطوة الأولى نحو نزع السلاح النووي، كما فعل أسلافها الديمقراطيون، فإن رد كوريا الشمالية سيكون متوقعاً.
وستستمر في تجنب المفاوضات مع الولايات المتحدة، كما فعلت بعد انهيار قمة هانوي في فبراير (شباط) 2019، في حين تعمل على تعزيز الاستفزازات تجاه كوريا الجنوبية والغرب.
ويقول الكاتب: "يجب أن نتذكر أيضاً ما قالته كوريا الشمالية بالفعل إنه بغض النظر عمن سيخرج منتصراً من سبق الرئاسة، فإن نظرة بيونغ يانغ للعالم تجاه الولايات المتحدة، باعتبارها قوة معادية يجب الاستعداد لمواجهتها، ستظل من دون تغيير".

????Update: Axis Powers - Russia, China, Iran, North Korea trying to influence US election in favor of Kamala Harris, new intel suggests! pic.twitter.com/3vSOq6DAoA

— US Civil Defense News (@CaptCoronado) September 6, 2024 ومع ذلك، على الرغم من افتقار كوريا الشمالية إلى الرغبة في إجراء محادثات مع الغرب، إلا أن بيونغ يانغ تفضل في الوقت الحاضر فوز ترامب، لأنه سيوفر على الأقل لكيم فرصة لاستغلال إمكانية الحوار بين الزعيمين مرة أخرى.
وبعد أن تعامل مع ترامب من قبل، سيعرف كيم الآن كيف يستغل مثل هذه المحادثات، بشكل أكبر، للمرة الثانية، من خلال تقديم القليل من التنازلات، إن وجدت، مع الاستمرار في جني المكافآت، على حد وصف الكاتب.

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • جمهوريون ينتقدون كامالا هاريس بسبب أفغانستان.. وقادة عسكريون يدافعون عنها
  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية