كتب- نشأت علي:

قال النائب ثروت سويلم ، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بمقترح إلى لجنة الشباب والرياضة بالمجلس بشأن تشفير مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وعقد جلسات استماع حوله خلال دور الانعقاد القادم، بهدف دعم المنظومة بما يحقق مصالح الأندية.

وأكد "سويلم"، في تصريحات صحفية الخميس، أنه تناقش مع عدد من مسئولي الأندية حول المقترح، واستمع إلى الخبير الرياضي المهندس محمد عادل، عن استثمار الدوري العام لصالح الأندية واتحاد الكرة ورابطة الأندية، بعرض تشفير الدوري العام، حيث اقترح أن يكون اشتراك المتعاقد على مشاهدة الدوري من خلال كارت الدوري بقيمة 100 جنيه.

وأشار "سويلم" إلى أن هذا المشروع المقترح سيؤدي إلى تحقيق دخل لا يقل عن 4 مليارات جنيه لصالح الأندية وذلك وفقا لما أكده خبراء الرياضة، حيث سيترتب على ذلك تقديم منتج كروي متميز ودخل مادي للأندية والاتحاد الرابطة والشركة المنفذة.

وأضاف النائب، أنه سيتم عرض المشروع على الجهات المسؤولة وعلى وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة المقترح في بداية دور الانعقاد الجديد لمجلس النواب بلجنة الشباب والرياضة أكتوبر المقبل.

وأكد أن تنفيذ ذلك المقترح سيساهم في تحقيق قيمة تسويقية للدوري المصري أسوة بما تم بالمملكة العربية السعودية، والتي شهدت طفرة هائلة في مجال كرة القدم والدوري السعودي من خلال تشفير بث مباريات الدوري، معبرًا عن أمله أن نصل لهذا المستوى من التميز وأن يكون الدوري المصري، هو الأفضل عربيًا وإفريقيًا.

واختتم عضو مجلس النواب: لدينا شركات وطنية جيدة قادرة على المساعدة في التشفير، حيث سيساهم المقترح في تصوير الدوري المصري بشكل جيد وإحداث طفرة تلفزيونية، مشددًا على أن المقترح هو اقتراح شخصي منه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب الدوري المصري النائب ثروت سويلم الدوری المصری

إقرأ أيضاً:

آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري

كشف نجم منتخب الجزائر، آدم وناس، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء المتداولة حول انتقاله إلى نادي الزمالك، خلال فترة "الميركاتو" الحالية.

قال آدم وناس لصحيفة المصري اليوم: "أنباء مفاوضات الزمالك معي غير صحيحة".

صفقة #بوبيندزا تصعق عشاق #الزمالك المصري https://t.co/qjKsUl6h8G

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 8, 2024

وأضاف: "أرفض اللعب في الدوري المصري".

وغادر وناس صفوف ليل في الأول من يوليو (تموز) 2024، بعد نهاية عقده مع النادى الفرنسي، الذي قضى فيه عامين.


 

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • برلماني ينفجر في وجه وزير الشغل بسبب ارتفاع البطالة في تطوان والفنيدق
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته