ثمن كريم عبدالباقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، قرارات العفو الرئاسي الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة، في إطار الاهتمام والمتابعة للظروف الإنسانية للمحكوم عليهم من الرجال والنساء، تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة له.

قرارات العفو الرئاسي

وقال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مفهوم المواطنة يتحقق بمعناه الشامل والحوار الوطني بهيئته وقواه السياسية المختلفة، فضلا عن نتائجه دليلا علي ذلك، موضحًا أن الحوار الوطني مازال يسعي لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي تحت مظلة قيادة سياسية حكيمة وواعية.

الاهتمام بملف حقوق الإنسان

وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما تولي اهتماما بملف حقوق الإنسان، وأنه علينا أن لا ننكر أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في عملية الاستقرار الاجتماعي، لافتة إلى أن قرارات العفو الرئاسي دليلا على جهود مصر في تحقيق كل معايير الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها الدولة مسبقا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان ملف حقوق الإنسان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قرارات العفو الرئاسي العفو الرئاسي قرارات العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

خبير: «الرقمنة» المفرطة تؤثرعلى الاستقرار النفسي

حذَّر الدكتور فهد بن صالح العريفي، الخبير في السلوك الإنساني والمختص في قضية الإدمان الرقمي، من مخاطر “الرقمنة” التي أصبحت مصدرًا رئيسيًا للتشتيت. وأوضح أن تركيز الإنسان قد تراجع بشكل كبير، حيث انخفضت قدرته على الانتباه المستمر من 3 دقائق إلى أقل من 40 ثانية، مما أدى إلى ضعف القدرة على حفظ واسترجاع المعلومات مقارنة بما كان عليه الحال قبل ظهور هذه المشتتات. وأشار إلى أن الجميع يعاني اليوم من ما يُعرف بـ “العمل المعلوماتي”.

وأضاف العريفي أن الإنسان في العالم الرقمي أصبح يعاني من صعوبة في فهم مشاعر الآخرين، نتيجة عدم قدرته على التركيز على ما يقوله من حوله أو ما يظهرونه من مشاعر.

وفي لقاء استضافته مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، دعا العريفي إلى ضرورة تقييم تأثير الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية على شخصية الإنسان وعلاقاته الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذه الأجهزة، التي ظهرت خلال الـ15 سنة الماضية مع تطبيقاتها التي سهلت التواصل، قد أدخلت الإنسان في عوالم افتراضية، مما ساهم في عزلته عن الحياة الطبيعية ومع من حوله في المجتمع.

وكانت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة قد نظمت أمس الأول، اللقاء الثقافي «رقمنة الإنسان» الأنماط والسلوكيات والعلاقات الاجتماعية في الزمن الرقمي، ضمن البرنامج الثقافي لعام 2024م، بحضور نائب المشرف العام على المكتبة عبدالكريم الزيد، ولفيف من المثقفين المهتمين، واستضاف اللقاء د. فهد العريفي، الخبير في السلوك الإنساني، والمهتم بقضية الإدمان الرقمي، وحاوره د. عبدالرحمن البواردي الأستاذ المساعد المختص باللغة وتحليل الخطاب السياسي بجامعة الملك سعود.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبير: «الرقمنة» المفرطة تؤثرعلى الاستقرار النفسي
  • «الوفد» يناقش قانون الإجراءات الجنائية بمشاركة نقيب المحامين
  • اوحيدة: المجلس الرئاسي المكلف بملف المصالحة أضاع الوقت والموارد دون تحقيق نتائج ملموسة
  • السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية
  • مسؤول أممي: إنهاء حرب غزة أولوية
  • وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي
  • مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان