فرنسا – انهار العداء الإثيوبي لاميشا جيرما بعد سقوطه خلال سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد باريس 2024، في مشهد كاد أن يودي بحياته، أمس الأربعاء.

وخلال اللفة الأخيرة من السباق، اصطدم لاميشا بالحاجز بقدمه فسقط بشكل مروع على رأسه، ليبقى ساكنا على الأرض دون حركة، حتى تدخل المسعفون لعلاجه، حيث تم وضع دعامة للعنق قبل أن يتم نقله خارج دائرة السباق.

ولم يتم توضيح حالته حتى الآن، حيث انتهى السباق بفوز المغربي سفيان البقالي بالذهبي، وجاء بعده بفارق 0.06 ثانية الكيني أبراهام كيبيوت.

يذكر أن لاميشا هو صاحب الرقم القياسي العالمي الحالي في سباق الـ3 آلاف متر، حيث حصل على فضية أولمبياد طوكيو 2020، ولكن لسوء حظه تعرض لإصابة قوية جدا بالأولمبياد الحالية.

فيما احتفظ العداء المغربي البقالي بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع التي حققها في أولمبياد “طوكيو 2020″، مكرسا سيطرته على هذه المسافة، ليحقق رقما تاريخيا، بعدما أصبح الرجل الثاني الذي ينجح في الدفاع عن لقبه الأولمبي في سباق الحواجز، بعد أن فعل ذلك الفنلندي فولماري إيسوه ولو في أولمبياد 1936 في برلين.

ويملك البقالي في رصيده أيضا ذهبيتي بطولة العالم في يوجين 2022 وبودابست 2023، فضية في لندن 2017 وبرونزية في الدوحة 2019.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر

اختتم سباق هِمَم للجري الجبلي «جري واستكشاف» بولاية الجبل الأخضر وذلك تمهيدًا للسباق الرئيسي في ديسمبر القادم، حيث قدّم السباق تجربة مثيرة للبالغين والأطفال على حد سواء، مشجعا جميع فئات المجتمع على المشاركة وممارسة الرياضة.

وأقيم السباق ضمن مهرجان «صيف الجبل الأخضر»، وشهد المهرجان هذا العام زيادة ملحوظة في عدد المشاركين، والذي جاء بـ703 عداءً «351 بالغًا و352 طفلًا» من 26 جنسية مختلفة، مما يعزز من سمعة المنطقة كموقع جذب سياحي ورياضي عالمي.

وانطلق سباق الكبار لمسافة 10 كيلومترات من قرية سيق، حيث امتد المسار عبر الدرب الجبلي الساحر مارًا بمزارع الشريجة وصولا إلى القرية الجميلة، وواصل العداءون تقدمهم على طول الفلج، صاعدين نحو قرية العين، ثم إلى قرية العقر، قبل أن يختموا السباق بنزولهم عبر المسار الترابي وصولًا إلى منتجع دوسِت النسيم، حيث تم تحديد نهاية السباق وصولًا إلى خط النهاية، وحفل في النهاية بتوزيع الجوائز.

وجاءت النتائج مثيرة في سباق العشرة كيلومترات، حيث حصل في فئة الذكور العداء السوداني نادر عبدالله على المركز الأول، وتلاه صالح السعيدي في المركز الثاني، ثم أحمد العامري في المركز الثالث.

وفي فئة الإناث، فازت أرلين كاوجيل من المملكة المتحدة بالمركز الأول، تلتها اللبنانية غنى كلزار في المركز الثاني، ومن بعدها حنان الجهمنية في المركز الثالث.

وجاء السباق الثاني لمسافة 4 كيلومترات، حيث أتى الأطفال لخوض مغامرة تبدأ من منطقة حي اليمن، وعند وصولهم إلى خط النهاية في منتجع دوسيت النسيم، تعالت الهتافات من الجماهير الداعمة، مُشيدةً بروح العدائين الصغار وإصرارهم.

أما في سباق الأطفال لفئة الإناث، فقد فازت العداءة جهينة التوبية بالمركز الأول، وجاءت عهود الهنائية في المركز الثاني، ورنا التوبية في المركز الثالث.

وأما في فئة الذكور، فقد فاز العداء يوسف الريامي بالمركز الأول، تلاه محمد العمري ثانيا، ثم أتى اليزن الشريقي في المركز الثالث. وأُقيم حفل ختام السباق في منتجع دوسِت النسيم، حيث جرى تكريم العدائين الفائزين بالسباقات، وذلك برعاية سعادة المهندس حسان بن أحمد النبهاني، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الجبل الأخضر. ومع انتهاء هذا الحدث المثير، يترقب العداءون والمتابعون سباق همم للجري الجبلي للمسافات الطويلة الذي سيقام في ديسمبر المقبل الذي يدعو المشاركين لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الحجر.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م