قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، إنّ الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة في مسألة العفو الرئاسي من أجل إعداد وخروج قوائم جديدة بشكل مستمر، انطلاقا من إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية لم شمل الأسرة المصرية وتعزيزا منه لحقوق وكرامة الإنسان. 

إعلاء الإنسانية

وأوضح رئيس المتحدة لحقوق الإنسان لـ«الوطن»، أنّ قوائم العفو الرئاسي تشمل المحبوسين في قضايا مختلفة، ما يؤكد أنّ الرئيس السيسي يفعل ذلك بدافع إنساني، لا يقتصر على نوع قضايا معين، مضيفا: «تلك التحركات من القيادة السياسية تؤكد أنّها تُعلي الإنسانية فوق كل المعايير».

 

ولفت إلى أنّ الرئيس يعمل على التخفيف عن الأسر المصرية منذ توليه، والعفو الرئاسي هو أحد آليات الدولة في التخفيف عن الأسر، وأكد أنّ خروج قوائم العفو لم يعد مقتصرا على مناسبات معينة، وذلك انطلاقا من حرص الرئيس السيسي على لم شمل الأسرة المصرية في كل وقت. 

الجمهورية الجديدة 

وقال رئيس المتحدة لحقوق الإنسان: «خروج القائمة الأخيرة، واستمرار خروج القوائم بشكل عام، يؤكد أنّ الجمهورية الجديدة تقوم على الحقوق والحرية وإعلاء العدالة، وأنّ العفو الرئاسي خطوة ضمن خطوات عديدة تتخذها الدولة المصرية في إطار تعزيز الملف الحقوقي في مصر». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العفو الرئاسي المتحدة لحقوق الإنسان قوائم العفو المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان المتحدة لحقوق الإنسان العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر

دخلت الجزائرية نادية أيونوغان، لاعبة نادي أقبوا الجزائري، دائرة اهتمام عدة أندية مصرية وسعودية، ترغب في الحصول على خدماتها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر

جاء اهتمام تلك الأندية، والتي أبرزها بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا بالإضافة إلى نادي الحزم السعودي، بعد الأداء المميز الذي ظهرت عليه خلال الموسم المنقضي.

طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية الأحمر يقود الزمالك للفوز على سموحة

وحصلت لاعبة الوسط، على 3 ألقاب خلال مسيرتها هي كأس الرابطة والجمهورية والدوري، كما أنها أحد أعمدة منتخب الجزائر للسيدات.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يحذر من الشتاء في أوكرانيا
  • الأمم المتحدة : العالم يتجه إلى مستقبل قاتم بسبب النزاعات والقمع والتضليل الإعلامي
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • دستور جديد
  • الأمم المتحدة تحذّر: العالم يتجه نحو مستقبل قاتم
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو دول العالم لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو الدول لمواجهة إسرائيل بشأن الاحتلال
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان