عدن الغد:
2024-09-18@22:50:37 GMT

الإعلان عن تقديم مساعدات طبية صينية لليمن

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

الإعلان عن تقديم مساعدات طبية صينية لليمن

((عدن الغد))متابعات.

قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن، شاو تشنغ، أن مساعدات طبية مقدمة من بلاده ستصل قريبا إلى اليمن.

وقال الدبلوماسي الصيني لصحيفة الشرق الأوسط السعودية إن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون المستمر بين البلدين، وتخفيفا من معاناة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لدعم الحكومة اليمنية في مختلف المجالات بما فيها المجال الصحي، من خلال تدريب وتأهيل الفرق الطبية اليمنية بالتزامن مع إحلال السلام، معربا عن أمله أن تسهم تلك المعونات في تعزيز النظام الصحي اليمني.

وأوضح بأن المساعدات تأتي امتدادا لجهود بلاده الإنسانية لليمن خلال العقود الماضية، حيث عملت الصين على بناء المستشفيات والعيادات وأرسلت نحو 3500 طبيب لليمن قدموا دعما استفاد منه نحو 10 ملايين يمني، وتم إجراء أكثر من 600 ألف عملية جراحية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت أمانة الصحة والسكان بحزب مستقبل وطن بمحافظة الوادي الجديد، بقيادة الدكتور مؤمن معاذ، استشاري امراض القلب بمستشفى الخارجة وأمين الصحة والسكان بالحزب بالمحافظة وعضو مجلس الشيوخ، في تقديم دعم لإدارة التأمين الصحي بالمحافظة.

 تمثّل الدعم في وصول وتشغيل أجهزة طبية حديثة داخل عيادة التأمين الصحي بمدينة الخارجة، والتي تشمل جهاز رسم قلب متطور، جهاز أشعة تليفزيونية، وأجهزة حديثة متخصصة لأمراض العيون.

يأتي الدعم استجابة لمقترح برغبة تقدّم به الدكتور مؤمن معاذ إلى لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور علي مهران بتاريخ 18 يونيو 2023، والذي تمثل في تعزيز البنية التحتية الصحية بالمحافظة عبر توفير أحدث الأجهزة الطبية لخدمة سكان الوادي الجديد. 

في هذا الصدد، أكد الدكتور مؤمن معاذ أن حزب مستقبل وطن يسعى دوماً إلى دعم أبناء الوادي الجديد في كافة المجالات، وخاصة مجال الصحة، إدراكاً منه لأهمية تقديم خدمات طبية متطورة لأبناء المحافظة، الذين عانوا طويلاً من نقص المعدات الطبية المتقدمة. 

وأشار إلى أن الحزب يعمل على التواصل المستمر مع الجهات المعنية لتلبية احتياجات القطاع الصحي والعمل على تطويره بما يواكب أحدث المستجدات في المجال الطبي.

وأضاف أن هذه الخطوة  جزء من خطة أكبر يسعى الحزب إلى تنفيذها لتعزيز منظومة الصحة بالمحافظة، والتي تشمل تأهيل الكوادر الطبية وتوفير الأجهزة اللازمة لعلاج الأمراض المزمنة والمتخصصة. وأعرب عن تقديره للدعم الذي يقدمه مجلس الشيوخ ولجنة الصحة في هذا السياق، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

وأعرب معاذ عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً أن الحزب لن يدخر جهدًا في دعم سكان الوادي الجديد في كافة المجالات، خاصة في مجال الصحة، حيث تعد الرعاية الصحية الشاملة والحديثة أولوية قصوى لدى الحزب.

 وأضاف أن هذا الدعم يعد خطوة ضمن سلسلة خطوات مستقبلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المحافظة، مما ينعكس إيجاباً على صحة وحياة المواطنين.

في هذا السياق، أشاد عدد من أهالي الوادي الجديد بهذا التطور الكبير في خدمات التأمين الصحي بالمحافظة، مؤكدين أن وصول هذه الأجهزة الطبية الحديثة سيسهم في تقليل مشقة السفر إلى محافظات أخرى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، كما سيعمل على تحسين جودة الحياة لأبناء المحافظة.

وأكد  معاذ استمرار جهود الحزب في العمل على تلبية كافة احتياجات أهالي الوادي الجديد، مشيرًا إلى أن حزب مستقبل وطن سيواصل دعمه وتعاونه مع الجهات المختلفة لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، وعلى رأسها قطاع الصحة.

 

الدكتور مؤمن عاذ أمين الصحة والسكان بالوادي الجديد (1) الدكتور مؤمن عاذ أمين الصحة والسكان بالوادي الجديد (2) الدكتور مؤمن عاذ أمين الصحة والسكان بالوادي الجديد (3)

مقالات مشابهة

  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • مساعدات طبية عراقية للبنان
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة