موسكو-سانا

أعلن القائم بأعمال نائب حاكم مقاطعة كورسك الروسية أندريه بيلوستوتسكي أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 31 آخرين بجروح جراء الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات النظام الأوكراني على المقاطعة.

وقال بيلوستوتسكي في تصريحات اليوم: “هناك إصابات بين المدنيين جراء هذه الاعتداءات، تلقى جميع المصابين رعاية طبية كاملة وقامت المؤسسات الطبية في المنطقة بدورها بشكل فعال”.

وشدد بيلوستوتسكي على أن الجيش الروسي يعمل بنشاط في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك ولم يسمح لجنود نظام كييف بالتقدم بل أجبرهم على التراجع.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أوقفت ودمرت جزءاً كبيراً من وحدات قوات نظام كييف التي حاولت الاختراق باتجاه مقاطقة كورسك.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي

أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية يوم الأحد مقتل شخصين نتيجة غارات جوية روسية استهدفت مدينة سومي الواقعة شمال شرق أوكرانيا خلال الليل.

اعلان

ووفقا لما نشرته الإدارة المحلية، أظهرت الصور رجال الإطفاء وهم يزيلون الأنقاض من مبنى مدمر، فيما تم تأكيد إصابة أربعة أشخاص آخرين، بينهم طفلان.

خلال الأسابيع الأخيرة، كثفت روسيا هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على المدن الأوكرانية، مع تركيز خاص على استهداف البنية التحتية للطاقة في أنحاء البلاد.

وقد تسببت هذه الضربات في وقوع إصابات مميتة في المناطق السكنية.

Relatedروسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسيةروسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتيةأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية

تعد منطقة سومي من المناطق القريبة من خط المواجهة في شرق أوكرانيا، وكانت مؤخرا نقطة انطلاق لعملية توغل أوكرانية عبر الحدود باتجاه منطقة كورسك الروسية. 

تعكس هذه الهجمات الواسعة النطاق التي شنتها روسيا قدرتها على تنفيذ ضربات بعيدة المدى، في وقت تستعد فيه أوكرانيا لمواجهة شتاء قد يكون صعبا، مع استمرار الحرب وتداعياتها المتفاقمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى ضحايا قصف روسيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 إسرائيليين أصيبوا في إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد يعرض الآن Next في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض يعرض الآن Next كندا تعتقل باكستانيا بتهمة التخطيط لاستهداف الجالية اليهودية في نيويورك في ذكرى هجوم 7 أكتوبر اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب حرائق فيتنام إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية السورية: مقتل وإصابة 52 شخصا جراء قصف إسرائيلي على عدة مناطق
  • مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي
  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • مصرع وإصابة 6 مدنيين بحادثي سير في كركوك
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ