الضفة المحتلة - صفا دعا الشباب الثائر في فلسطين أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده، للحشد والنفير العام وضرب الاحتلال في كافة نقاط التماس غدًا الجمعة.  وشدد الحراك الشبابي الثائر على الحشد الواسع والمكثف نصرةً للأسرى والشهداء في غزة والضفة ودعمًا للمقاومة في عموم فلسطين، وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرةً.

وانطلقت دعوات شبابية في محافظة رام الله والبيرة للحشد في المسيرة المركزية انطلاقًا من مسجد البيرة الكبير، باتجاه دوار المنارة، وفي جنين انطلاقًا من مسجد جنين الكبير ومسجد المخيم الكبير. كما دعا الشباب الثائر للمشاركة في المسيرات التي ستخرج انطلاقًا من مسجد الشهيد في طوباس، وفي سلفيت من المسجد الكبير بالمدينة، ومن مسجد الحسين في مدينة الخليل، ومن مسجد عمر بن الخطاب في مدينة بيت لحم. وشددت الدعوات على الحشد في مسيرات المسجد الأقصى المبارك ومساجد محافظة القدس المركزية. وفي أريحا ستنطلق مسيرة من مسجد العباسية في مخيم عقبة جبر، وفي طولكرم من المسجد الجديد، وفي قلقيلية من مسجد السوق. وانطلقت دعوات شبابية في محافظة نابلس للحشد الواسع والمكثف في مسيرة انطلاقًا من مسجد النصر وسط البلدة القديمة في المدينة. وقال الشباب الثائر إن العدو الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائمه بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة، محاولاً بذلك كسر إرادتنا وإخماد جذوة مقاومتنا، ولكن هيهات أن "ينالوا منا، فنحن أبناء فلسطين الأبية، شعب الشهداء والأسرى والمقاومين". ووجه الشباب الثائر في فلسطين الدعوة لإشعال خطوط النار والمواجهة مع العدو في كل ميادين الضفة الغربية وفلسطين، وأضاف "فليكن ردنا مزلزلًا ومدويًا، ونثبت للعدو أننا لن نركع ولن نستسلم، وأن دماء قادتنا وشهدائنا لن تذهب هدرًا".  ودعا كافة الأجنحة العسكرية المقاومة والشباب الفلسطيني الثائر إلى تكثيف العمليات البطولية ضد العدو في كل مكان، ليروا أن ثمن جرائمهم سيكون غاليًا، وأن فلسطين ستظل دائمًا وأبدًا قلعة الصمود والمقاومة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة أسرى انطلاق ا من مسجد الشباب الثائر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صامويل دوكروكيه، سفير الدبلوماسية الرياضية الفرنسية، بحضور علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار «صبحي» إلى مذكرة التفاهم المقدمة من وزارة الشباب والرياضة إلى الجانب الفرنسي، التي تسعى فيها الوزارة إلى تعظيم الخبرات والتعاون الثنائي في المجال الشبابي والرياضي، مؤكدًا رغبة مصر في الاستفادة من الخبرات الفرنسية في تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية؛ إذ تسعى مصر إلى الاستفادة من هذه الخبرات والتي تأتي في إطار دعم واستعداد القاهرة لتجهيز الملف المقترح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2040.

وأضاف: «لقد استضافت مصر منذ عام 2018 أكثر من 400 حدث رياضي دولي بنجاح، وهو ما يعكس قدرتنا على استضافة البطولات الكبرى؛ إذ تسعى الدولة المصرية إلى استغلال هذا النجاح من خلال التعاون مع الجانب الفرنسي للاستفادة من خبراتهم في تنظيم الفعاليات الكبرى وتطوير البنية التحتية الرياضية».

دعوة رسمية لسفير فرنسا

كما توجه وزير الشباب والرياضة بدعوة رسمية لصامويل دوكروكيه لزيارة مصر والاطلاع على البنية التحتية الرياضية المصرية المتطورة، التي أصبحت جاهزة لاستضافة المزيد من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، أشاد صامويل دوكروكيه بالنجاحات التي حققتها مصر في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى خاصة خلال فترة جائحة كورونا؛ إذ كانت مصر رائدة في هذا المجال بعد إثبات قدرتها ونجاحها في استضافة بطولة العالم لكرة اليد والتي كانت تحديًا عالميًا.

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الرياضي بين البلدين، مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، أشاد علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، بالدور الكبير الذي قام به إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، في تسهيل استخراج تأشيرات الرياضيين المصريين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وأكد أن هذا التعاون ساهم بشكل كبير في تعزيز حضور مصر على الساحة الرياضية الدولية، معربًا عن تقديره لجهود السفير الفرنسي في دعم هذا التعاون المثمر بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • الموسوي: العدو يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين
  • شات فلسطين.. نافذة للتواصل الاجتماعي والثقافي والسياسي وتأثيرها على الشباب
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد