كشفت صحيفة «تيليجراف» البريطانية، اليوم الخميس، أن ويلفريد زاها المهاجم السابق لكريستال بالاس الإنجليزي، قد يعود إلى النادي اللندني، لكن هذه المرة على سبيل الإعارة من ناديه جالاطا سراي التركي الذي وافق على إمكانية رحيل اللاعب الإيفواري عن النادي.

وذكرت الصحيفة أن زاها صاحب الـ31 عامًا، ترك كريستال بالاس الصيف الماضي للانتقال للنادي التركي كلاعب حُر بعقد كبير، لكن بعد 12 شهراً اتفق الطرفان على إمكانية استكشاف خيارات جديدة الصيف الحالي وقد يكون "البريمييرليج" وجهة محتملة للاعب.

ومع ذلك، فإن جاهزية زاها للدوري الإنجليزي الممتاز، وسجله الحافل في الدوري جعله خيارًا جذابًا، وكريستال بالاس من بين الأندية التي قد تكون مستعدة لدفع مبلغ انتقال اللاعب على سبيل الإعارة من النادي التركي.

ولعب زاها 42 مباراة الموسم الماضي مع جالاطا سراي، بما في ذلك 30 مباراة في الدوري وتسع مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لكن مع نهاية الموسم لم يعد اللاعب ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب أوكان بوروك، الذي اختار أن يضع اللاعب على مقاعد البدلاء في الصراع الذي وصل في نهاية المطاف إلى تتويج النادي التركي ببطولة الدوري.

وفي وقت سابق من الموسم، سجل زاها الهدف الأول في فوز جلاطا سراي التاريخي في دوري أبطال أوروبا على ملعب "أولد ترافورد" في أكتوبر العام الماضي على مانشستر يونايتد، وهو النادي الذي انضم إليه قبل 10 سنوات فقط ليقضي هناك أقل من عام.

وكان نجوم بالاس هدفًا هذا الصيف لمنافسين أثرياء بعد نهاية الموسم المذهلة التي دفعتهم إلى المركز العاشر، حيث وقع بايرن ميونيخ مع مايكل أوليس، فيما يريد نيوكاسل يونايتد ضم المدافع مارك جوهي وإيبيريتشي إيزي.

أما بالاس، فيتطلع لضم تريفوه تشالوباه لاعب تشيلسي في الدفاع وماكسينس لاكروا لاعب فولفسبورج.

ويحظى زاها باحترام كبير من رئيس كريستال بالاس ستيف باريش، ومدير كرة القدم دوجي فريدمان، وكان زاها دائما لاعبًا بارزًا في صفوف البالاس قبل رحيله في سلسلة قياسية للنادي من المواسم المتتالية في الدوري الممتاز، التي بلغت 12 موسمًا.

وظهر الدولي الإيفواري لأول مرة مع الفريق الأول لكريستال بالاس وهو يبلغ من العمر 17 عامًا في مارس 2010، وكان آخر لاعب يوقع معه الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون قبل رحيله من اليونايتد، في يناير 2013.

لكن اللاعب خرج بقية الموسم على سبيل الإعارة إلى كريستال بالاس وانضم رسميًا إلى يونايتد بعد رحيل الاسكتلندي في يونيو 2013، وتحت قيادة خليفة فيرجسون، ديفيد مويس، لعب زاها أربع مباريات فقط، ليعود إلى بالاس في الصيف التالي أولاً على سبيل الإعارة لمدة موسم ثم في صفقة انتقال دائم في يناير 2015، وظل لمدة ثماني سنوات حتى رحيله كلاعب حر في الموسم الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جلطة سراي زاها كريستال بالاس ويلفريد زاها ميركاتو 2024 على سبیل الإعارة کریستال بالاس

إقرأ أيضاً:

عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ

أكد  عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكره ان النظام الحالي للدوري الممتاز خلال الموسم المقبل من الصعب أن يتم تكراره نظرًا لارتباطات الأندية القارية كذلك إقامة بطولتي السوبرليج والبطولة العربية للمنتخبات.

شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين موضحًا أن الاتجاه الأقرب للمسابقة خلال النسخة المقبلة هو إقامتها من دور واحد فقط وليس دورين كما هو معتاد.

وأضاف خلال تصريحاته مشيرًا إلى أن دوري المجموعتين تم رفضه بشكل نهائي من الأندية وبذلك تم استبعاد تلك الفكرة كما أن العودة إلى النظام القديم من دورين سيضطر بالجميع إلى إنهاء المسابقة بعد موعدها المحدد.

واختتم مشيرًا إلى أن الدوري الموسم المقبل سينتهي مع حلول شهر مايو من عام 2025 وذلك حال إقامته من دور واحد فقط مراعاة لارتباطات المنتخب والأندية القارية.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يخطط لاستعادة لاعبه خلال الموسم المقبل
  • الزمالك يقترب من حسم الصفقة السادسة في ميركاتو 2024
  • مودرن سبورت يعلن التعاقد مع لاعب من الدوري البولندي
  • جورجينيو يقترب من جالطة سراي التركي
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • الزمالك ينصب شباكه حول نجم الدوري السعودي
  • عاجل.. لاعب الزمالك يرفض الإعارة
  • مدرب رابيد بوخاريست يؤكد اهتمام النادي بضم بوبيندزا والزمالك يعلن توقيعه معه
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي