المناطق_واس

رحَّبت رابطةُ العالم الإسلامي، بمخرجات الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث الجرائم المتواصلة لحكومة الاحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

 

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تطلق تقريرها الدوري لمبادراتها وبرامجها حول العالم 6 أغسطس 2024 - 10:43 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحامَ مسؤولٍ في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى 18 يوليو 2024 - 10:11 مساءً

 

وأعرب معالي الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، في بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، عن تأييد الرابطة لمُخرجات الاجتماع، في إدانة الجرائم التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، وتأكيدها على مبدأ احترام السيادة الوطنية لجميع الدول الأعضاء، وسلامتها الإقليمية واستقلالها ووحدة أراضيها، وفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وميثاق منظمة التعاون الإسلامي.

 

 

ونوه بما جاء في البيان من تجديد التأكيد على الطابع المركزي للقضية الفلسطينية بالنسبة للأمة الإسلامية، وأهمية الوصول إلى حلٍّ عادل وشامل يُمكِّن الشعبَ الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينيَّة المستقلَّة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رابطة العالم الإسلامي العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي

طهران-سانا

ارتفعت قيمة التبادل التجاري للسلع غير النفطية بين إيران والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميخلال الأشهر الخمسة الماضية بواقع 15 في المئة لتبلغ 26 مليارا و7 ملايين دولار.

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن مساعد وزير الاقتصاد رئيس مصلحة الجمارك الإيرانية محمد رضواني فر قوله اليوم: “إن حجم الصادرات غير النفطية للبلاد بلغ خلال الأشهر الخمسة الأخيرة 42.3 مليون طناً ما يشير إلى زيادة بواقع 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي”.

وأوضح رضواني فر أنه تم تخصيص 33.6 مليون طن بقيمة 13.5 مليار دولار من إجمالي الصادرات الإيرانية للسلع غير النفطية مع 56 دولة عضواً في منظمة التعاون الإسلامي.

ولفت إلى أنه دخل البلاد 8.7 ملايين طن من البضائع بقيمة 13.2 مليار دولار من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي نمت بنسبة 18 بالمئة وزنا و15 بالمئة من قيمة مجموع صادرات البلاد خلال الفترة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • مشاركة تركية أوروبية في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة
  • ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين إيران ودول منظمة التعاون الإسلامي
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة