قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء عفو رئاسي إنساني.

وأضاف رائف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عبد التواب، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «هنا تظهر وتتجلى إنسانية القيادة السياسية المصرية، التي تحرص على أن يكون هناك بعدا إنسانيا في تنفيذ القانون وتنفيذ الإجراءات».

وتابع الكاتب الصحفي، أنّ هذا القرار انعكاس لأداء الدولة المصرية التي تراعي حقوق الإنسان والمفاهيم العليا لقوانين حقوق الإنسان ومواثيقها.

وواصل: «نتحدث عن إجراءات دستورية اتخذها الرئيس السيسي مراعاة للظروف الإنسانية، كما أنه من حيث التوقيت له دلالة، فقد اعتدنا أن تكون هذه الإجراءات في الأعياد والمناسبات، ولكن هذه المرة، جاءت في أوقات عادية، وهذا أمر يؤكد الأبعاد الإنسانية المهمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمال رائف السيسي الرئيس السيسي العفو

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي إنَّه لا توجد رغبة لدى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال للتوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالتفاوض وعملية تبادل الأسرى، مشيرًا إلى أنَّ جميع محاولاته لإفشال المفاوضات تهدف إلى إطالة أمد الصراع على غزة خشية منه لمواجهة الشارع الإسرائيلي الذي يحتج ضد سياسته ومواجهة العواقب الدولية التي سيتعرض لها نتيجة لارتكابه إبادة جماعية بحق المواطنين في قطاع غزة وعدم استماعه لقرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

أمريكا تستمر في إمداد إسرائيل بالسلاح 

وأضاف «الدوي» خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّه رغم من تصريحات أمريكا التي تفيد بأنَّها تسعى لوقف إطلاق النار إلا أنها تمد إسرائيل بالسلاح.

الاضطرابات تملأ الداخل الإسرائيلي

وأشار إلى أنَّه توجد الكثير من الاضطرابات في الداخل الإسرائيلي، مبينًا أنَّ رئيس وزراء إسرائيل السابق انضم إلى المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي معبرًا عن دعمه لعائلات الأسرى والمحتجزين، بالإضافة إلى انضمام العديد من السياسيين الإسرائيليين للمظاهرات، موضحا أنَّ إسرائيل تعاني كذلك من أزمة إقتصادية، مشيرًا إلى أنَّ بعض سكان المناطق الشمالية لإسرائيل نزحوا نتيجة للاشتباك مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني
  • "نقل مسنة وزنها 250 كجم للعلاج".. الحكومة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني (تفاصيل)
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • كاتب صحفي: سياسيون إسرائيليون يشاركون في الاحتجاجات ضد نتنياهو
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية