تظاهر العشرات من مزارعي الرمان بمحافظة صعدة، مساء الأربعاء، ضد قرار جائر أصدرته مليشيا الحوثي يقضي بمنع مزارعي الرمان في صعدة من تصدير محصولهم الزراعي إلى المحافظات اليمنية، وحصر التصدير إلى الخارج عبر شركات تابعة لقيادات في جماعة الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت المُصدّرين من تصدير الرمان وأوقفتهم عن العمل، مشيرة إلى أن المليشيا أسندت التصدير إلى مؤسسات تابعة لقياداتها، وأجبرت المزارعين على التعامل معها وتوريد المنتجات إلى أسواق وجمعيات ومؤسسات خاصة بها.

وقال مزارعون إن القرارات الحوثية المانعة للتصدير أدت إلى انخفاض كبير في سعر الرمان يصل إلى 50%، وتكدس المخازن بكميات كبيرة من الصنف، مما يعرضه للتلف نتيجة عدم وجود ثلاجات مركزية وأسواق كبرى لحفظ المنتجات الزراعية.

وتتكدس عشرات الشاحنات منذ أواخر يوليو في عدة نقاط بمحافظة الجوف، بعد أن كانت في طريقها من صعدة إلى السعودية عبر منفذ الوديعة، بسبب هذه التعسفات.

ورفع المتظاهرون خلال التظاهرات لافتات توضح مطالب المزارعين والتي من أبرزها إلغاء القرارات الجائرة بحق المزارعين وفتح المنافذ والسماح للمزارعين بتصدير محصولاتهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الاحتفال بـ عيد الفلاح الـ 72.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه المناسبة تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وشدد رئيس الوزراء، على أن برنامج عمل الحكومة يُكرس اهتماماً خاصاً بهدف "الأمن الغذائي"، ويرصد لتحقيقه إجراءات في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شعار الحكومة الذي اتخذته عنواناً لبرنامج عملها «معاً نبني مستقبلاً مستداماً» لا يتكامل سوى بيدٍ تزرع وتحصد وتنمي الرقعة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يلتقي المتدربين على النظام المالي بمكتب المالية بمحافظة صعدة
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • “حكومة التغيير” : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • حكومة التغيير : قروض بيضاء لتشجيع منتجي الرمان
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد