قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة تشكيلًا عصابيًا بتهمة انتحال الصفة والتخصص في تهكير صفحات المواطنين على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك" والاستيلاء عليها، ثم طلب أموال من أصدقائهم ، وذلك لجلسة 27 أغسطس الجاري.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من قسم شرطة قصر النيل، يفيد بورود عدة بلاغات من عدد من المواطنين فوجئوا بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال لهم.

وعقب تقنين الإجراءت تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى تحديد هوية المتهمين وضبطهم بمنطقة قصر النيل، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأحالتهم لمحكمة الجنايات عقب الإنتهاء من التحقيقات.

وفي سياق آخر تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على  حريق شب داخل شقة سكنية فى مدينة نصر، دون إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى مدينة نصر، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى المكان، وفرضت قوات الأمن كردون أمني بمحيط الحريق، ونجح رجال الإطفاء من السيطرة على النيران ومنع خطر إمتدادها لباقي العقار، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية من المواد المخدرة بقيمة 2 مليون جنيه، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عدد من العناصر الإجرامية بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظة البحيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 عناصر إجرامية كائنة بمركزي شرطة دمهنور وحوش عيسى وبحوزتهم " 25 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وعدد من الأقراص المخدرة" تقدر قيمة المضبوطات بحوالي 2 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة هكرز فيس بوك الأجهزة الأمنية بالقاهرة قسم شرطة قصر النيل الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات منطقة قصر النيل النيابة العامة الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع

تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم السبت، محاكمة 73 متهمًا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب عمليات عدائية في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية اللجان النوعية بالتجمع».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من الأول إلى الثالث، تولوا في الفترة من 2004 وحتى 30 يوليو 2023 م، قيادة جماعة إرهابية، واستخدموا القوة والعنف والتهديد وترويع المواطنين، مشيرة إلى أن الغرض من تلك الجماعة الارهابية، الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين فضلا عن منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين من الرابع إلى الثالث والسبعون انضموا إلى تلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها المعرضة لسلامة المجتمع وأمنه للخطر، موضحة أن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السادس وحتى العاشر، ومن العشرين وحتى الثاني والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والثامن والعشرين والثلاثين، والتاسع وثلاثين، والأربعين، والخامس والخمسون مولوا تلك الجماعة الإرهابية بأموال وأسلحة ومعلومات بغرض استخدامها في غرض إرهابي.

وواصلت التحقيقات، بأن المتهمين من الأول وحتى الثالث ومن السابع وحتى العاشر ومن الثاني عشر وحتى الرابع عشر والحادي والعشرين والثامن والعشرين حتى الثلاثين ومن الرابع والثلاثين وحتي السابع والثلاثين ومن السادس والأبعين وحتى الثامن والأربعين ومن الخمسين وحتى السابع والخمسين، حازوا مواد مفرقعة دون الحصول علي ترخيص لحيازتها.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة

الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب

مقالات مشابهة

  • «اقعيم» يبحث سير عمل الأجهزة الأمنية بمنطقة الساحل
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • بأسلوب الخطف.. سقوط عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 73 مُتهمًا في خلية التجمع
  • اليوم.. استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية «خلية اللجان النوعية» بالتجمع