عرض برنامج صباح جديد المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، تقديم آية الكفوري وحبية عمرو، تقريرا بعنوان «مصر والمغرب.. مواجهة عربية على ميدالية أولمبية في كرة القدم».

لقاء مصر في الأولمبياد

وجاء في التقرير: «يواجه منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم نظيره منتخب المغرب في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد باريس 2024».

وتابع التقرير: «قدّم المنتخب المصري أداء مميزا خلال البطولة، حيث تصدّر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط ليلاقي ثاني المجموعة الرابعة منتخب باراجواي في دور الثمانية، وبعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي تمكن الفراعنة من حسم اللقاء بركلات الجزاء الترجيحية».

وأضاف التقرير: «في مباراة الدور نصف النهائي أمام منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور، لم يتمكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم بهدف لا شيء، واستطاع منتخب الديوك الفرنسي من إدراك التعادل قبل انتهاء الوقت الأصلي من وقت المباراة لينتهي الوقت الإضافي للمباراة بفوز فرنسا بـ3 أهداف لهدف».

وأكمل التقرير: «على الجانب الآخر تصدّر منتخب أسود الأطلسي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ليواجه منتخب الولايات المتحدة في دوري الثمانية ويفوز عليه برباعية نظيفة ويتأهل للدور قبل النهائي، وخسر منتخب المغرب بنتيجة هدفين لهدف من نظيره منتخب إسبانيا».

مواجهة مصر والمغرب

وأتمّ التقرير: «بمواجهة اليوم بين منتخبي مصر والمغرب تأكد حصول القارة السمراء على ميدالية الأولمبية السادسة في منافسات كرة القدم بعد 5 ميداليات سابقة تنوعت بين الذهبية والفضية والبرونزية، لكنها ستكون أول ميدالية أولمبية عربية على الإطلاق في كرة القدم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 باريس مغرب منتخب أسبانيا مصر والمغرب کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية

شمسان بوست / خاص:

تقدم الاتحاد اليمني لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بسبب إقصاء منتخبنا الوطني للناشئين من قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.



وطالب الاتحاد بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي كونه تم إيقاف لاعبي منتخبنا في المباراة بدون مسوغ قانوني والذين أظهرت الفحوصات الأخيرة أهليتهما والتي أجريت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة مما يتطلب تصحيح الخطأ التنظيمي بإعادة المباراة.



وعطفاً على القرارات الأخيرة فإن المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي غرب آسيا كالتالي:
الأردن – متصدر المجموعة الأولى
السعودية – متصدر المجموعة الثانية
فلسطين – متصدر المجموعة الثالثة
سوريا – 4 نقاط – أفضل ثاني

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد بوتسوانا: مواجهة مصر مُرضية للطرفين وهدفنا التأهل لأمم إفريقيا
  • منتخب الكويت لكرة القدم يجري مرانه الأخير قبل مواجهة العراق
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • الفيفا يعلن عن 28 منتخبا منها عربية فقدت آمالها في التأهل لكأس العالم 2026
  • فرجاني ساسي وعلي يوسف يقودان تشكيل تونس أمام جامبيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • افتتاحية مثالية لمصر والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا
  • فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • مصر والمغرب.. «بداية مثالية»