إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، تستضيف المملكة العربية السعودية في مدينة جدة يوم السبت 23 / 4 / 1445 هـ الموافق 26 / 10 / 2024 م، مؤتمر "المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وبحيرة تشاد".

 وتأتي هذه الاستضافة استمرارًا لدور المملكة الريادي بدعم المجتمعات المتضررة والمنكوبة في شتى أنحاء العالم؛ والإسهام في التخفيف من معاناتها وتوفير الاحتياجات اللازمة لها، و في إطار حرصها المعهود على مساندة الجهود الدولية في مجال الإغاثة الإنسانية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير الداخلية بجمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق، في القاهرة اليوم، جلسة مباحثات رسمية.
وأكد سموه في بداية الجلسة أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.
وجرى خلال الجلسة بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين، وسبل تطويرها في مجالات مكافحة الجريمة بصورها كافة، وتعقب مرتكبيها، والتصدي لشبكات تهريب المخدرات الدولية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، والمدير العام لمكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، والمدير العام لمكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، والمدير العام لحرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، ونائب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء عبدالله بن فهد الفارس، والمدير العام للشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أكتوبر المقبل
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI