كشف رئيس جهاز الاستخبارات في النمسا، الخميس، عن العثور على مواد كيميائية في منزل مواطن يبلغ من العمر 19 عاما يشتبه في أنه كان يخطط لشن هجوم على حفلات المغنية تايلور سويفت في فيينا.

وقال مدير الأمن العام في وزارة الداخلية بالنمسا، فرانس روف، إن المحققين عثروا على مواد كيميائية وأجهزة إلكترونية في منزل المشتبه به، موضحا أنه يجري تقييم الوضع  حاليا.

وأضاف روف خلال مقابلة مع برنامج تبثه قناة "أو أر إف" العامة، في أعقاب اعتقال اثنين من المشتبه بهم في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن المشتبه به كتب على الإنترنت يمين الولاء لزعيم تنظيم "داعش"، قبل أسابيع قليلة.

كما كشف وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، أن استخبارات دولية ساعدت بشكل كبير في التحقيق بشأن خطط لمهاجمة حفلات نجمة موسيقى البوب تيلور سويفت في فيينا، نظرا لأن القانون النمساوي لا يسمح بالرقابة على تطبيقات المراسلة.

وأضاف كارنر في مؤتمر صحفي أن "التحقيقات، وقد أشرت بالفعل إلى هذا في هذه القضية، بدأت أيضا بشكل خاص بناء على اتصالات دولية ومعلومات دولية".

وألغيت ثلاث حفلات للنجمة الأميركية تايلور سويفت كانت مقرّرة في العاصمة النمساوية فيينا هذا الأسبوع، وفق ما أعلن المنظمون الأربعاء، بعد إعلان الشرطة كشف مخطط لهجوم إرهابي.

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تيلور سويفت مخطط لهجوم إرهابي تايلور سويفت فيينا حفلات موسيقية تيلور سويفت مخطط لهجوم إرهابي منوعات

إقرأ أيضاً:

الأردن يكشف تفاصيل هجوم "جسر الملك حسين"

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، الأحد، نتائج التحقيق الأولي، في هجوم نفذه أردني على الجانب الآخر من معبر الملك حسين، أدى إلى مقتل 3 إسرائيل، إضافة للمهاجم.

وقالت الوزارة في بيان إن "مطلق النار هو أردني، اسمه ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان (جنوبي الأردن)، وكان قد عبر الجسر سائقاً لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربيّة"، بحسب قناة "المملكة" الرسمية".
وأكدت الوزارة أن "النتائج الأوليّة للتحقيق تشير إلى أن الحادث عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة".

بعد إطلاق النار على #جسر_الملك_حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع #الأردن https://t.co/1Bh5bQXH3w

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024 وقالت الوزارة إنه "يجري التنسيق بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية، حتى يتم دفنها في الأردن"، مشيرة إلى أن أنه "تم الإفراج عن جميع السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار اليوم".
وأشارت إلى أن "الجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة".
وقُتل 3 حرّاس إسرائيليين، الأحد، عند معبر اللنبي (جسر الملك حسين)، بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، برصاص المهاجم، الذي أرداه الجيش الإسرائيلي قتيلاً
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ السائق "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

مقالات مشابهة

  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • تقرت: تفكيك شبكة دولية لتزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات من تونس
  • دول بريكس … خروج على نظام سويفت
  • خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها
  • الأردن يكشف تفاصيل هجوم "جسر الملك حسين"
  • إفشال محاولة هجوم على مظاهرة مناهضة للاختطاف في زنجبار
  • (المدارس ليست صالات حفلات )
  • أمريكا تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد اليهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك