الجزيرة:
2024-09-10@02:39:48 GMT

منظمة المطبخ العالمي تعلن مقتل أحد موظفيها في غزة

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

منظمة المطبخ العالمي تعلن مقتل أحد موظفيها في غزة

أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) الإغاثية، الخميس، مقتل أحد موظفيها الفلسطينيين في قطاع غزة، يدعى نادي السلوت، قرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت المنظمة غير الحكومية، في منشور على منصة إكس "قُتل أحد زملائنا الفلسطينيين، نادي السلوت، الليلة بالقرب من دير البلح في غزة."

وأضافت المنظمة التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة الأميركية، أن السلوت كان عضوا أصيلا في فريقنا بالمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا للحاجات الإنسانية في رفح (جنوبي القطاع)، مؤكدة أنه كان في جوهره إنسانيا محبا للخير.

وقالت إنها ما زالت تنظر في تفاصيل هذه المأساة، لكنها تعتقد أنه كان خارج وقت العمل عندما قُتل.

وأعربت المنظمة الإغاثية عن تعاطفها مع عائلة السلوت وبقية فريقها في جميع أنحاء العالم، معبرة عن حزنها جراء هذه الخسارة الفادحة.

وكان مراسل الجزيرة أفاد في وقت سابق بأن فلسطينيا يعمل في المنظمة استشهد في قصف إسرائيلي على بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

ويأتي هذا الإعلان بعد مرور 4 أشهر على مقتل 7 من موظفي المنظمة ذاتها من جنسيات مختلفة، بينهم أميركي وأسترالي وبريطاني وبولندي، في غارة إسرائيلية استهدفت مركبات الإغاثة الخاصة بالمؤسسة على شارع الرشيد في مدينة دير البلح، في الأول من أبريل/نيسان الماضي، مما أثار موجة إدانات واسعة.

وقتل عشرات العاملين في المجال الإغاثي منذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم عاملون في منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وغيرها.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي

دانت منظمة حقوقية مقتل رجل مُسن تحت التعذيب على أيدي عناصر عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وقالت منظمة رايتس رادار الحقوقية، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" : "ندين مقتل المسن مهدي غالب داود جراء تعرضه للاختطاف ثم للتعذيب والتنكيل المفضي للموت من قبل أفراد نقطة عسكرية تتبع ‎الحوثيين في شمال محافظة الحديدة الساحلية".

وطالبت المنظمة، الحوثيين بالتحقيق العاجل في ملابسات الحادثة ومعاقبة المسؤولين عن مقتل الحاج مهدي والاعتداء على ولده الذي لا يتجاوز عمره 13 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • منظمة غير حكومية تدعو واشنطن لوقف استخدام وتوريدات القذائف العنقودية
  • العفو الدولية تطالب بالإفراج عن امراة من سبها معتقلة منذ 8 أشهر
  • “فينستريت” تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة في سوق أبوظبي العالمي
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • التربية تعلن قرب خلو وزارات الدولة من موظفيها الأميين
  • منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي
  • مقتل عربي بالرصاص في جنوب إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائدي كتيبتين لحماس في دير البلح
  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية