كرم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، أوائل الشهادات من الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية من أبناء المحافظة الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2023 - 2024، جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

تنظيم احتفالية للأوائل 

وبدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفي كلمته قدم محافظ المنوفية تهانيه القلبية للطلاب الأوائل وأسرهم، معرباً عن سعادته وفخره بتصدر المنوفية علي العديد من المراكز العلمية المتقدمة علي مستوى الجمهورية، «شرفتونا وفرحتنا بكم كبيرة وأنتم علماء في الدولة المصرية وفخراً للمحافظة»، وشرفت أنني محافظ المنوفية بلد العلم والعلماء، التي أنجبت الكثير من الزعماء والرؤساء والقيادات.

تكريم الأوائل بدروع ومبالغ مالية 

تكريم أوائل الثانوية العامة 

وخلال اللقاء، سلّم المحافظ الطلاب الأوائل مكافآت مالية وشهادات تقدير ودرع التفوق تقديراً لتفوقهم وتميزهم العلمي وتشجيعهم على مواصلة مسيرة التعليم، وأجرى حواراً مفتوحاً مع الأوائل للتعرف منهم على طموحاتهم وأمانيهم المستقبلية والكليات التي سيلتحقون بها والمنح الدراسية، هذا تم تكريم أوائل الثانوية العامة وهم الطالبة ندي رمضان عبد الونيس الحاصلة علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية علمي علوم بمجموع 404.5 درجة، الطالبة ريم عمار إبراهيم ضيف السادس مكرر علي مستوى الجمهورية الشعبة الأدبية بمجموع 391.5 درجة، الطالب عمر محمد أحمد هلال المركز العاشر مكرر علي مستوى الجمهورية الشعبة العلمية رياضيات بمجموع 403 درجات.

أوائل الثانوية الأزهرية 

وكرم المحافظ أوائل الثانوية الأزهرية وهم الطالب إسلام شاكر المراكبي الحاصل علي المركز العاشر علي مستوي الجمهورية الشعبة العلمية بنسبة 99,2 % ، الطالبة فاطمة عثمان عبد السميع المركز الثالث مكرر الشعبة الأدبية بنسبة 97 %، فيما تم تكريم الطالبة أسماء فكيه عبد السميع الأولي علي مستوي الجمهورية في دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بمجموع 579،5 بنسبة 99،9 %.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة الثانوية الأزهرية محافظ المنوفية مستوى الجمهوریة الثانویة العامة محافظ المنوفیة أوائل الثانویة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية عن شروط القبول في الأقسام المختلفة للعام الدراسي الجديد.

إليكم تفاصيل الشروط لكل برنامج أكاديمي:

1. قسم اللغة العربيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.2. قسم اللغة الفرنسيةرغبة الطالبة.خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.3. قسم الجغرافيارغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.4. قسم علم الاجتماعرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية، أو أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي.5. قسم اللغة الإنجليزيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.درجة لا تقل عن B في الثانوية الإنجليزية أو الأمريكية.اجتياز امتحان القبول الذي يقيس المهارات اللغوية، التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة. يجب أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%.6. قسم التاريخرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة علمي.7. قسم الفلسفةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.8. قسم علم النفسرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • تكريم مستشار رئيس الجمهورية من جامعة إسلسكا
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية