تواجه شركات المياه البريطانية مصير دفع تعويضات تقدر بالملايين بسبب تلوث المياه بالصرف الصحي.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية يمكن أن يحصل البريطانيون على مئات الملايين من الجنيهات، كتعويض في الدعوى من الدرجة الأولى ضد شركات المياه المتهمة بأنها فشلت في الكشف عن الحجم الحقيقي لتصريف مياه الصرف الصحي الخام، حيث رفع عدد من المواطنين قضية جماعية ضد ست شركات مياه، متهمينها بأنها  فشلت في الإفصاح لوكالة البيئة عن تسرب مياه الصرف الصحي وتلويث الأنهار.

 

20 مليون أسرة

 وتعد أول ستة مطالبات بسبب قضية نيابة عن 20 مليون أسرة يعيشون في إنجلترا وويلز، ضد شركة «سيفين ترنت ووتر» نيابة عن عملائها البالغ عددهم 8 ملايين، كما سيتم رفع قضايا ضد شركات «ثيمز ووتر»، و«يونايتد يوتيليتيز»، و«أنجليان ووتر»، و«يوركشاير ووتر»، و«نورثومبريان ووتر» في الأشهر المقبلة.

 

عدم الإبلاغ عن التلوث

وتتهم القضية شركات المياه بانتهاك قانون المنافسة من خلال عدم الإبلاغ عن الصرف الصحي، وما سببه من تلوث للمياه، وتقدمت البروفيسور كارولين روبرتس، مستشارة البيئة، الدعاوى في محكمة المنافسة نيابة عن أكثر من 20 مليون من أصحاب المنازل الذين هم عملاء لشركات المياه، وتقول الاتهامات إن العملاء دفعوا رسوم مبالغ فيها لأن الشركات أساءت استخدام خدمتها الاحتكارية، كما إنها فشلوت في الإبلاغ بشكل كامل عن حجم تصريف مياه الصرف الصحي الخام في الأنهار والبحار ، وبذلك تجنبوا العقوبات التي كان من الممكن أن يكون لها تأثير على السعر الذي يمكن أن يفرضوه على العملاء، ونتيجة لذلك، تم تحميل العملاء رسومًا زائدة تصل إلى مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

 وقالت روبرتس، الأستاذة الفخرية للبيئة في كلية جريشام، إنها كانت تبحث في الأنهار منذ السبعينيات، مضيفة: «لقد كان العقدان الماضيان كارثة على الأنهار وأريد القيام بشيء حيال ذلك، ويحق لسكان المملكة المتحدة أن يتوقعوا أن تكون أنهارنا وبحيراتنا وبحارنا نظيفة بشكل عام ، إلا في ظل ظروف استثنائية».

تلوث المياه والبيئة

 قالت روبرتس إن ملايين العملاء كانوا يدفعون فواتير المياه الخاصة بهم على أساس أن شركات المياه تفي بأهدافها، لكن بدلاً من ذلك ، تسمح شركات المياه كل عام بدخول مياه الصرف الصحي الخام أو المعالجة جزئيًا إلى البيئة في انتهاك للقواعد.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الصرف مياه الشرب میاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم زيارة ميدانية لشركة المياه والصرف الصحي بمدينة الشهداء يرافقة محمد عمران نائب رئيس المدينة.

وتفقد رئيس المدينة خلال جولته بالشركة سير العمل وانضباط الموظفين في الحضور، واستمع إلى خطة عمل الشركة، والإجراءات المُتبعة لتحسين مستوى مياه الشرب والصرف الصحي، والتدابير التي يتم اتخاذها لمراقبة جودة مياه الشرب.

هذا وأكد الحضري على ضرورة اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة المهنية حفاظاً على سلامة العاملين والمهمات بالشركة.

الحضري يواصل متابعة أعمال النظافة بشوارع الشهداء كما واصل رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم، المتابعة اليومية الصباحية لأعمال منظومة النظافة لرفع القمامة وتنظيف شوارع مدينة الشهداء.

وتفقد رئيس المدينة أعمال تركيب صندوق جديد للقمامة أمام موقف السيارات بمدخل المدينة مؤكداً على توزيع الصناديق على الشوارع حسب الأولوية واحتياج كل شارع.

ويأتي ذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء برفع مستوى النظافة بشوارع المدينة حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي