الاقتصاد نيوز _ بغداد

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الخميس، تخفيض 50 بالمئة من الأجور للمقبولين ضمن تدوير المقاعد الشاغرة في الدراسات العليا في قنوات القبول إلى النفقة الخاصة.

وذكر بيان لوزارة التعليم، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "استناداً الى الصلاحيات القانونية المخولة، وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نعيم العبودي على تخفيض 50 بالمئة من الأجور الدراسية للطلبة المقبولين على وفق المعالجات الخاصة بتدوير المتقدمين إلى المقاعد الشاغرة في قنوات القبول إلى النفقة الخاصة".

وأضاف، أن "القرار يتضمن تخفيض الأجور على مدى سنوات الدراسة، لتمكين الدارسين من مواصلة مشوارهم وإنجاز متطلبات البحث العلمي والنشر العالمي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي، ذراع جماعة الإخوان في الأردن، أنه يتوقع أن الغضب من حرب غزة سيدعم فوز مرشحيه بما يكفي من المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقررة غداً الثلاثاء.

وقال مراد العضايلة، الأمين العام للحزب الذي يشترك في أيديولوجيته مع حماس، إنه يكفي أن تكون هناك كتلة كبيرة قادرة على التأثير على الرأي العام والمشهد السياسي في البلاد. ومن المتوقع أن تساعد حرب غزة في تعزيز فرص الحزب في الانتخابات.

بشعارات حماس..إخوان #الأردن يتاجرون بمأساة #غزة من أجل الفوز في الانتخابات https://t.co/uEp4UIGVWV

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2024

وخرج مئات إلى شوارع العاصمة الأردنية عمان للاحتفال أمس الأحد، بعد ساعات من إطلاق مسلح أردني النار في هجوم أسفر عن مقتل 3 مدنيين إسرائيليين عند معبر الملك حسين الحدودي في الضفة الغربية المحتلة.



ووصف العضايلة اليوم الاثنين، ما يحدث حالياً في قطاع غزة بـ "معركة وجودية لا يمكن للحركة الأردنية ولا الإسلامية أن تقف خلالها مكتوفة الأيدي"، وقال إن صوت الشارع الأردني مسموع ومؤثر.
وأضاف أن الدولة الأردنية في حاجة إلى برلمان قوي أكثر من أي وقت مضى، مشيراً إلى أن الوجود البرلماني القوي لحزبه يمكن أن يعزز قدرة الأردن على التعامل مع أي ضغوط قد يواجهها من إسرائيل وحلفائها الغربيين، والتصدي لها إذا لزم الأمر.
وتعكس تصريحات العضايلة مشاعر الكثير من الأردنيين الذين يخشون أن تسعى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إلى حرب أوسع نطاقاً قد تسمح بتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى الأردن.




ويقول مسؤولون إن هذه الانتخابات تمثل علامة فارقة في عملية تحول ديمقراطي أطلقها الملك عبد الله تمهد الطريق أمام الأحزاب السياسية للعب دور أكبر.

وقال العضايلة إن "الحزب يتوقع الحصول على عدد كبير من المقاعد في هذه الانتخابات شرط غياب أي تدخل مباشر أو سافر في العملية الانتخابية"، دون أن يوضح تحديداً عدد المقاعد التي يتوقع الفوز بها.

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يعولون على حرب غزة للعودة إلى المشهد السياسي
  • أبوزريبة يناقش قضايا التحقق من صحة شهادات التعليم الخاص والمعاهد العليا
  • «التعليم» تعلن نتيجة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزراء التعليم تنقية شهادات التعليم الخاص
  • رقمنة أجور 24 ألف عامل بقطاع الملابس لزيادة الشمول المالي
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • تقرير أمريكي يتحدث عن مخاطر حرمان 625 ألف طفل في غزة من التعليم