النهار أونلاين:
2024-09-10@02:35:12 GMT

تحذير من تسونامي في 5 مقاطعات يابانية

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

تحذير من تسونامي في 5 مقاطعات يابانية

وقع زلزال في محافظة ميازاكي بقوة 6 درجات على مقياس الزلازل. وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا من حدوث تسونامي. لسواحل محافظات ميازاكي وكوتشي وأويتا وكاجوشيما وإهيمي.

وقد لوحظ حدوث تسونامي يبلغ ارتفاعه 50 سم في مدينة ميازاكي قبل الساعة 5:30 مساءً بقليل. وفي حالة صدور تحذير من حدوث تسونامي، يرجى الابتعاد عن الساحل وبالقرب من مصب الأنهار.

وتم إصدار تحذير من حدوث تسونامي. حيث وصل تسونامي بارتفاع 50 سم إلى ميناء ميازاكي في مدينة ميازاكي الساعة 5:14 مساءً بتوقيت اليابان، العاشرة والربع بتوقيت الجزائر.

بالإضافة إلى ذلك، وصل تسونامي يبلغ ارتفاعه 40 سم إلى أبوراتسو، مدينة نيتشينان، محافظة ميازاكي الساعة 5:23 مساءً.

ووصل تسونامي بارتفاع 30 سم إلى مدينة توساشيميزو بمحافظة كوتشي الساعة 5:46 مساء بتوقيت اليابان. ميناء شيبوشي بمحافظة كاجوشيما الساعة 5:25 مساءً، مدينة مينامي-أوسومي بمحافظة كاجوشيما الساعة 5:48 مساءً. وعلى الساعة 6:23 مساءً، 20 سم وقد لوحظت في تانيغاشيما وكومانو في محافظة كاجوشيما.

وتم رصد 10 سنتيمترات في ميناء هوسوشيما في مدينة هيوجا بمحافظة ميازاكي الساعة 5:13 مساءً. وفي الساعة 5:42 مساءً في مدينة موروتو بمحافظة كوتشي.

ودعت السلطات اليابانيةالقاطنين في منطقة صدر فيها تحذير من تسونامي. إلى الابتعاد عن السواحل ومصبات الأنهار وعدم الاقتراب منها. ويمكن لموجات التسونامي أن ترتفع عدة مرات ويمكن أن ترتفع فجأة.

كما أشارت أن تسونامي يجرف تسونامي الأشخاص والأشياء بقوة كبيرة. كما دعت إلى التوقف عن العمل على الساحل أو تحت الماء والابتعاد عن الساحل أو بالقرب من مصب النهر.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حدوث تسونامی فی مدینة تحذیر من الساعة 5

إقرأ أيضاً:

انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 2:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس تحالف “السيادة” السابق في محافظة نينوى حسن علو الجبوري، الاحد، انشقاقه عن التحالف وانضمامه الى تحالف “صقور” الوطن بزعامة مشعان الجبوري.وكان النائب السابق حسن علو الجبوري رئيسا لتحالف “السيادة” بزعامة خميس الخنجر بمحافظة نينوى قبل أن يتسلم رئاسة التحالف في المحافظة النائب لطيف الورشان.وقال النائب حسن علو الجبوري في تصريح صحفي: إنه يعلن انسحابه من تحالف “السيادة” بسبب تهميش قيادة التحالف لمحافظة نينوى ومركزها الموصل من ناحية القرارات وإدارة المشهد السياسي في المحافظات السنية وعموم العراق.وأضاف أن الانسحاب سببه أيضا التنازلات التي قدمها تحالف “السيادة” في محافظة كركوك والتي جاءت على حساب محافظة نينوى واستحقاق الأغلبية العربية السنية فيها، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • موعد أذان المغرب.. ومواقيت الصلاة غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقا
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • وفاة وإصابة 25 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع شرق مدينة «إب» اليمنية
  • انطلاق فعاليات خريف محافظة بيش ٢٠٢٤
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا