قامت إدارة التجنيد والتعبئة بالتعاون مع محافظة البحيرة بتسليم شهادات الإعفاء الطبي وإنهاء المواقف التجنيدية لذوى الهمم وكبار السن بالمحافظة ، وذلك بعد توقيع إجراءات الكشف الطبي على المستفيدين بأماكن تواجدهم.

يأتي ذلك في إطار جهود  القوات المسلحة في دعم المجتمع المدني ، وبناء على توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأبناء الوطن من ذوى الهمم، كلفت القيادة العامة للقوات المسلحة إدارة التجنيد والتعبئة باستمرار توفير سبل الرعاية والتيسير عليهم من خلال تسهيل الخدمات التجنيدية المختلفة.

وألقى اللواء محمـد صبحي مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة كلمة أكد خلالها حرص القوات المسلحة على تقديم كافة التيسيرات الممكنة لتسهيل إنهاء إجراءات المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن من خلال دفع اللجان بكافة مناطق التجنيد والتعبئة بمختلف محافظات الجمهورية ، مؤكداً حرص الإدارة على مواكبة حركة التطوير الشاملة لقواتنا المسلحة والعمل على تطوير منظومة الأداء داخل المناطق التجنيدية.

فيما ألقت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة كلمة أعربت فيها عن تقديرها للجهود التي تبذلها القوات المسلحة لتقديم الرعاية الاجتماعية لذوي الهمم وتقديم التسهيلات التجنيدية لإنهاء مواقفهم التجنيدية، مشيرة إلى أن ملف ذوي الهمم يعد من أهم الملفات التي تولى إليها الدولة اهتماما بالغاً.

كما تضمنت المراسم عدد من الفقرات الفنية لذوي الهمم الذين أعربوا عن عميق شكرهم وتقديرهم للقوات المسلحة لما تقدمه من أوجه الرعاية والاهتمام بما يسهم في رفع الروح المعنوية ورسم الابتسامة على وجوههم.








المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية الروح المعنوية الفقرات الفنية القوات المسلحة القيادة السياسية الكشف الطبي المجتمع المدني أبناء الوطن أداء التجنيد إدارة التجنيد والتعبئة إدارة التجنید والتعبئة لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج

شهد متحف سوهاج القومي، يوم الأحد، استمرار فعاليات البرنامج الصيفي المجاني لذوي الهمم، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "أنا فنان.. أنا مبدع". 

 

يهدف البرنامج إلى دعم وتطوير المواهب لدى ذوي الهمم ضمن المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة المصرية.

ورش فنية وحرفية متنوعة

 

تضمنت الفعاليات التي ينفذها قسم الموهوبين، برئاسة د. فاطمة الزهراء رضوان، ورشًا فنية وحرفية متنوعة. شملت الورش تصميم إكسسوارات للفنانة آلاء عبد الرحيم، وتعليم أساسيات التطريز للفنانة خلود طه. كما قدمت الفنانة نهى صالح ورشة تصميمات بالصلصال والطين الأسواني، بينما قامت د. فاطمة الزهراء رضوان بتدريب ورشة رسم.

مشاركة طلاب الفئات الخاصة

 

شاركت في الفعاليات عدد من طلاب برنامج الفئات الخاصة، بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية والمؤسسة العربية لذوي الهمم. كما شهدت الفعاليات حضور د. علاء القمحي، وكيل المتحف، ونخبة من المثقفين وقيادات قطاع الآثار بالمحافظة.

أنشطة صيفية مكثفة من فرع ثقافة سوهاج

 

قدّم فرع ثقافة سوهاج، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، مجموعة من الأنشطة الصيفية المكثفة. تشمل هذه الأنشطة قوافل حياة كريمة، المشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات، ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية. 

 

كما تتضمن الأنشطة المكتبات وذوي الهمم، اللقاءات الثقافية، الأمسيات الشعرية، مناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين، بجانب جولات أتوبيس الفن الجميل وورش السينما.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • لـ المرضى وكبار السن.. إدارة الجوازات تسهل عمليات الحصول على خدماتها
  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب