ضبطت الهيئة العامة للنقل (635) مخالفًا لأنظمة الهيئة في عددٍ من مطارات المملكة خلال شهر يوليو الماضي، لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص؛ وذلك نتيجة للحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية.
وأوضحت الهيئة أن الحملات الرقابية مستمرة وتستهدف مطارات المملكة كافة؛ بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين.


وشددت الهيئة على أن ممارسة نشاط نقل الركاب بدون ترخيص والتي يقوم بها بعض الأفراد “الكدادة” في عددٍ من مطارات المملكة تعد مخالفة صريحة لأنظمتها، وتعرض الناقل غير المرخص لغرامة مالية قدرها 5,000 ريال، إضافة إلى حجز مركبته وتحمل التكاليف المترتبة على إجراءات الحجز، وذلك استنادًا للائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مطارات المملکة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بإزالة 4 حالات بناء مخالف بقليوب

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه بإزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف دون ترخيص، عبارة عن شدة خشبية وأعمدة خرسانية، بإحدى المباني بأرض جبر - طريق العوادم بمدينه قليوب، وأخرى أمام مركز شرطه قليوب، موجهًا بإحالة المسئولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون للتحقيق.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمحافظ، حيث وجه ايضًا برفع وإزالة عدد 2 شونة رمل وزلط على مساحه 400 متر خلف المقابر بمدينه قليوب، وأثناء الجولة جرى التحفظ على خلاطة.

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة المتابعة المستمرة، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، مؤكدا أن جميع أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف خط أحمر ولا تهاون فيه.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ، على رئيس مجلس ومدينه قليوب، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مركز ومدينه قليوب، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

وأكد أنه لا تهاون مع المخالفين أو من يسمح لهم بذلك مشيرا أنه يتابع ملف مخالفات البناء على مدار الساعة كما أن المحافظة تتلقى شكاوى في هذا الشأن يتم التعامل معها أولا بأول.
 

جولة محافظ القليوبية IMG-20240909-WA0004 IMG-20240909-WA0003 IMG-20240909-WA0001 IMG-20240909-WA0002 IMG-20240909-WA0000

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • إعلام إسرائيلي: خبراء المتفجرات يفحصون سيارة على طريق 6.. والشرطة تحتجز الركاب
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة 4 حالات بناء مخالف بقليوب
  • الموت نشاط
  • لجنة حكومية تفجر مفاجأة.. عشرات محطات الغاز في عدن تعمل بلا ترخيص!
  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • ضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 22021 مخالفًا للأنظمة خلال أسبوع بمختلف مناطق المملكة