أعلن منظمو حفلات تايلور سويفت في فيينا عن إلغاء العروض المقررة هذا الأسبوع، بعد أن كشفت السلطات عن إحباط مؤامرة محتملة تستهدف الحدث. كان من المقرر أن تقيم سويفت ثلاث حفلات في ملعب إرنست هابل بالعاصمة النمساوية يومي الخميس والجمعة والسبت، ضمن جولتها العالمية "Eras Tour".

اعلان

في منشور عبر إنستغرام، قالت شركة "باراكودا ميوزيك" المسؤولة عن تنظيم الفعاليات: "لسلامة الجميع، ليس لدينا خيار سوى إلغاء العروض الثلاثة".

وأوضحت الشركة أن قرار الإلغاء جاء بناءً على "تأكيدات" من المسؤولين الحكوميين حول وجود تهديدات محدقة.

View this post on Instagram

A post shared by Barracuda Music (@barracuda.music)

في وقت سابق، أعلنت السلطات النمساوية عن اعتقال اثنين من المشتبه بهم في إطار تحقيق يتعلق بمؤامرة إرهابية. أحد المعتقلين، وهو شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، تم القبض عليه في ترنيز، جنوب فيينا، بينما ألقي القبض على الآخر في العاصمة.

بايدن يعلن ملهى ليليا للمثليين استهدفه هجوم إرهابي "نصبا وطنيا" إسبانيا: تفكيك شبكة داعشية خططت لمهاجمة نادي ريال مدريد ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة دهسا في كندا بأنه "هجوم إرهابي"إصابة ثمانية أشخاص بالسلاح الأبيض في "هجوم إرهابي" مفترض في السويد (الشرطة)

أشار فرانس روف، مدير الأمن العام في وزارة الداخلية النمساوية، إلى أن السلطات كانت على دراية بـ "إجراءات التحضير" لهجوم محتمل، و"تركيز الجاني البالغ من العمر 19 عامًا على حفلات تايلور سويفت". وأضاف أن المشتبه به كان قد بايع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وأن السلطات تحقق في مواد كيميائية تم تأمينها.

الإلغاء جاء بعد ساعات من إعلان السلطات عن تعزيز الإجراءات الأمنية للحفلات، بما في ذلك تدابير مشددة على فحوصات الدخول.

رئيس شرطة فيينا، غيرهارد بورتسل، قال:" إن رفع مستوى الأمن كان مبررًا بسبب وجود خطر عام".

المغني وكاتب الأغاني إد شيران يغني في حفل موسيقي خلال جولته الموسيقية في مركز ويلز فارجو يوم الثلاثاء 11 يوليو 2017 في فيلادلفياOwen Sweeney/2017 Invision

ووصف المستشار النمساوي كارل نيهامر عبر منصة إكس الإلغاء بأنه "خيبة أمل مريرة" للمعجبين، لكنه أعرب عن ارتياحه لتعاون السلطات المحلية والأجنبية في التعرف المبكر على التهديد وتفادي وقوع كارثة.

أكدت شركة "باراكودا ميوزيك"، أن جميع التذاكر ستُسترد تلقائيًا خلال الأيام العشرة القادمة، بينما أبدى العديد من معجبي سويفت حزنهم الشديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن خيبة أملهم لفقدان فرصة حضور الحفلات.

تم بيع جميع تذاكر الحفلات في فيينا بالكامل، حيث كان من المتوقع حضور حوالي 170,000 معجب. وقد أثار إلغاء الحفلات ردود فعل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر البعض عن حزنهم العميق وندمهم على الجهود الكبيرة التي بذلوها في التحضير للعرض.

في السنوات الأخيرة، تحولت الفعاليات الموسيقية والأماكن الكبرى في أوروبا إلى أهداف رئيسية للهجمات الجماعية من قبل المتطرفين الإسلاميين.

تذكرت الجماهير الهجوم المأساوي الذي وقع في حفل أريانا غراندي في مانشستر عام 2017، والذي أسفر عن مقتل 22 شخصًا. هذا الهجوم ساهم في زيادة الوعي حول أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية في الفعاليات الكبرى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد داعش حفل موسيقي الإرهاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next شاهد: فيضانات مدمرة تضرب الحديدة وتخلف عشرات القتلى في جنوب اليمن يعرض الآن Next لصوصية عابرة للحدود: إسبانيا تلقي القبض على 17 شخصا كانوا في طريقهم إلى أولمبياد باريس لارتكاب سرقات يعرض الآن Next فيلم يوثق اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني.. ومحكمة تنظر في طلب إغلاق "أبوغريب إسرائيل" يعرض الآن Next بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش السياسة الإسرائيلية قوات عسكرية إسماعيل هنية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 داعش حفل موسيقي الإرهاب إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة إسبانيا بنغلاديش السياسة الإسرائيلية قوات عسكرية إسماعيل هنية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next هجوم إرهابی

إقرأ أيضاً:

اعتقال العشرات في اشتباكات بعد مباراة كرواتيا وبولندا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت مباراة كرواتيا ضد بولندا في دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بفوز كرواتيا 1-0، اشتباكات بين مشجعي الفريقين أدت إلى اعتقال العشرات من مشجعي كرة القدم في كرواتيا.

اعلان

وقد أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية يوم الاثنين أن مشجعين بولنديين هاجموا أنصار كرواتيا، ثم استهدفوا الشرطة في مدينة أوسييك شرق البلاد. كما حدثت اشتباكات أخرى في وقت لاحق في مكان آخر، دون أن توضح الوزارة موقعها.

وقالت الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "تم اعتقال العشرات من الأشخاص، وتجرى حاليًا تحقيقات جنائية". ولم تُحدد السلطات عدد المواطنين البولنديين الذين تم اعتقالهم بدقة. وقد وقعت الاشتباكات بعد فوز كرواتيا، مما جعل الفريقين يتساويان في النقاط ضمن المجموعة ألف واحد A1.

كما تم اعتقال خمسة مشجعين على الأقل في أوسييك قبل المباراة بسبب اشتباكات أسفرت عن إصابة أحد المواطنين البولنديين. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن بعض مشجعي كرواتيا شعروا بالغضب بعد سماع النشيد البولندي قبل انطلاق المباراة، حيث اختلط عليهم الأمر واعتقدوا أنه النشيد اليوغوسلافي السابق بسبب تشابه النشيدين.

Relatedلماذا رفضت بروكسل استضافة مباراة إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية؟تعرض والد نجم كرة القدم الإسبانية لامين يامال للطعن في كاتالونياعشاق أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا يحتفلون بذكرى أهدافه في مونديال 1986

تجدر الإشارة إلى أن كرواتيا أعلنت استقلالها عن يوغوسلافيا في عام 1991، مما أدى إلى نشوب حرب استمرت أربع سنوات كانت جزءًا من تفكك يوغوسلافيا الدموي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اعتقال شخصين آخرين بتهمة استخدام الألعاب النارية خلال الأحداث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جاؤوا لحضور مباراة كأس أمم أوروبا فكان الموت بانتظارهم.. مقتل 5 في انفجار استهدف مقهى في مقديشو شرطة هامبورغ تطلق النار على رجل هددها بفأس وعبوة حارقة قبل مباراة في كأس أمم أوروبا عنف الملاعب يندلع في انتصار كبير يدفع بغانا لنهائي كأس أمم افريقيا شغب كرة القدم بولندا كرة القدم كرواتيا القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية يعرض الآن Next سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" يعرض الآن Next أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان يعرض الآن Next هاتف آيفون 16 قريبا في الأسواق.. ما الذي يجعله مختلفا عن سابقيه؟ اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية قصف الأمم المتحدة الجزائر فرنسا إسرائيل سوريا محمد شياع السوداني أبارتايد - فصل عنصري انتخابات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اعتقال العشرات في اشتباكات بعد مباراة كرواتيا وبولندا في دوري الأمم الأوروبية
  • هذا سعرها..آبل تطلق “AirPods 4 “
  • هذا سعرها..آبل تطلق "AirPods 4 "
  • كيفية الطلب المسبق لسماعات Apple AirPods 4
  • أمن حضرموت يفرج عن أحد الشباب المعتقلين ويواصل اعتقال إثنين آخرين
  • إسبانيا تستعد لإصدار أوامر اعتقال دولية لمغاربة بتهمة قتل عنصرين من الحرس المدني
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • أمريكا تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد اليهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك