لندن – نظم الآلاف من مناهضي العنصرية، امس الأربعاء، مظاهرات خلال الساعات التي كان اليمين المتطرف يخطط لأكثر من 100 هجوم عنيف في بريطانيا، حيث غصت بهم الشوارع وفاقوا عدد المتطرفين اليمينيين.

وشهد العديد من المدن البريطانية بجميع أنحاء البلاد مظاهرات من قبل مناهضي العنصرية، ضد أعمال العنف التي خطط لها المتطرفون اليمينيون.

وذكرت مصادر في الشرطة البريطانية أنها على علم بأنه تم التخطيط لما يقرب من 100 احتجاج لليمين المتطرف، و30 مظاهرة مضادة في جميع أنحاء البلاد مساء الأربعاء، وأن الآلاف من ضباط الشرطة الخبراء كانوا على استعداد للتدخل.

وقال مراسل الأناضول إن عدد مناهضي العنصرية كان أكبر بكثير من الجماعات اليمينية المتطرفة في المظاهرات التي انتشر فيها الآلاف من رجال الشرطة.

وتجمع عشرات الآلاف من الأشخاص المناهضين للعنصرية في شوارع والثامستو، شرق لندن، حاملين لافتات كتب عليها “رابطة الدفاع الإنجليزية غير مرحب بها في والثامستو”، و”لا مكان للعنصرية”، و”فلسطين حرة”، و”الكراهية غير مرحب بها”.

وبينما تجمع عدد قليل من المتطرفين اليمينيين أمام مكتب محاماة في برايتون، حاصرت الشرطة المتطرفين اليمينيين لمنع أي توتر، حيث كان عدد المتظاهرين المناهضين لهم أكبر بكثير.

وفي مدينة ليفربول شكّل مئات الأشخاص درعاً بشرياً حول كنيسة استهدفت لمجاورتها مركز معلومات للهجرة مجاور لها.

وفي مدينة برمنغهام تجمع المئات من المتظاهرين ورددوا شعارات مناهضة للعنصرية وداعمة لفلسطين.

وفي 3 أغسطس، خرج المتطرفون اليمينيون إلى الشوارع في حوالي 20 مدينة بريطانية، بما في ذلك بريستول وهال وبلاكبول وستوك أون ترينت وبلاكبيرن، وفي 4 مواقع مختلفة في عاصمة أيرلندا الشمالية بلفاست، وهاجموا أماكن عمل لمهاجرين ومساجد وسيارات شرطة وعناصر حفظ النظام.

وفي 4 أغسطس، شهدت مدن وايمواوث وميدلزبره وروثرهام تجمعات ليمينيين متطرفين استهدفوا خلالها المسلمين والمهاجرين في المدن الثلاثة.

وفي أعقاب حادثة قُتل فيها 3 أطفال وأصيب 10 آخرون بينهم 8 أطفال، نشرت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة والمواقع الإخبارية أن المشتبه فيه لاجئ مسلم جاء إلى البلاد العام الماضي.

ورغم إعلان الشرطة أن المشتبه فيه شاب رواندي عمره 17 عاما ولد في عاصمة ويلز كارديف، فإن جماعات يمينية متطرفة نظّمت مظاهرات في ساوثبورت ضد المسلمين والمهاجرين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الآلاف من

إقرأ أيضاً:

أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية

أدى اليمين القانونية أمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، سبعة قضاة وأعضاء نيابة عامة جدد إيذاناً ببدء مهام عملهم في السلطة القضائية في إمارة أبوظبي.
وأعرب سموه، خلال مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي، عن تمنياته التوفيق لأعضاء السلطة القضائية الجدد في أداء مهامهم، مؤكداً أن سيادة القانون مبدأ أساسي في دولة الإمارات وأحد الأركان الرئيسة التي قامت عليها الدولة منذ تأسيسها.
وأكد سموه حرص الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، على التطوير المستمر للقطاع القضائي والخدمات التي يقدمها خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة وتوفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات التقاضي بما يعزز مفهوم العدالة. 
من جانبهم، أعرب أعضاء السلك القضائي الجدد عن فخرهم واعتزازهم بالانضمام إلى السلطة القضائية في أبوظبي ليؤدوا رسالتهم في خدمة العدالة وحفظ الحقوق.
حضر مراسم أداء اليمين كل من: المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي والمستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي"
  • لم يبقَ إلا الصليب على العلم.. هل تودع بريطانيا المسيحية قريبا؟
  • أمام منصور بن زايد..سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو متمسك بالتصعيد العسكري لاعتبارات سياسية
  • حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية
  • ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024
  • العنصرية عتمة عابرة!!!!
  • عودة اليسار لا تعني مواجهة اليمين في إسرائيل