أعلن الجيش الأمريكي، الخميس، تدمير طائرتين مسيّرتين ومحطة تحكم أرضية و3 صواريخ تعود لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك في أعقاب كشف الحوثيون عن مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر في إطار العمليات المناصرة لقطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار ومحطة تحكم أرضية للحوثيين".



وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، كما تمكنت القوات "من تدمير 3 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن".


وذكر البيان، أن "هذه الأسلحة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف  والسفن التجارية في المنطقة".

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أن الجماعة استهدفت السفينة "كونتشيب أونو" بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين أمريكيتين في أثناء توجههما صوب شمال ذلك الممر الملاحي الحيوي.

والأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين على محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وتحدثت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، عن "عدوان أمريكي بريطاني استهدف بغارتين محافظة تعز".


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل الحوثيون استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

August 7 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command forces successfully destroyed two Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicles, one Houthi ground control station, and three Houthi anti-ship cruise missiles in Houthi-controlled areas of Yemen.… pic.twitter.com/MdLOaRWYBb — U.S. Central Command (@CENTCOM) August 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي اليمن غزة امريكا غزة اليمن البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«سينتكوم» تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن

عدن (وكالات)

أخبار ذات صلة القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني

أعلنت القيادة المركزية الأميركية «سينتكوم» أنها دمرت عدة معدات عسكرية حوثية في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت سينتكوم أمس عبر «إكس» إن قواتها دمرت ثلاث مسيرات ومنظومتي صواريخ  في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. وتابع البيان أنه تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وأضاف أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً وأماناً للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية. والأسبوع الماضي، أعلنت «سنتكوم»، تدمير منظومة صواريخ حوثية في أماكن سيطرة الجماعة اليمنية. وقالت: «خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير منظومة صواريخ حوثية في منطقة لم يذكرها، تسيطر عليها».

مقالات مشابهة

  • «سينتكوم» تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيّرة ومركبة للحوثيين في اليمن