تداول ناشطون ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، فيديو، قالوا إنه لمستذئب (ذئب بشري - على هيئة إنسان)، ظهر في ضواحي مدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن، وخاض مجموعة من الأشخاص عراكا عنيفا معه.

المقطع الذي زعم ناشروه، إن مجموعة الأشخاص استطاعوا اصطياد المستئذب، بإطلاق النار عليه، أظهر رأس ذئب مضرج بالدماء، وجسمه يشبه جسم الإنسان.

ما حقيقة ظهور المستئذب؟

بالتدقيق في الفيديو، اتضح أنه مزيف، وإعادة تداول لشائعة انتشرت قبل سنوات في عدة دول عربية، بنفس القصة، ما دفع روب كوباسكي، مصمم الخدع البصرية والنحات الذي صنع الكائن الوهمي وصور المقطع الأصلي، للخروج وتوضيح الحقيقة.

اقرأ أيضاً الحوثيون يفرضون شروط طائفية جديدة على المعهد العالي للقضاء اليمني بعد ان بناه على نفقته الخاصة .. الميليشيا تطرد إمام مسجد في بني مطر وتستبدله بخطيب حوثي قيادي في الانتقالي: الاحتلال البريطاني للجنوب أفضل من الوحدة اليمنية وهذه المقارنة بينهما الحكومة اليمنية: إفراغ 94 بالمائة من إجمالي النفط الخام لخزان صافر الزبيدي يحذر من العودة إلى مربع الصفر جراء التصعيد العسكري الجيش اليمني ينفذ عملية استباقية ضد المليشيا ويسيطر على مواقع مهمة في محافظتين ‏رسالة قصيرة إلى الشعب اليمني طائرة ملكية سعودية تنقل 200 راكباً من أبناء سقطرى من مطار الريان إلى الجزيرة اليمنية ماس كهربائي يودي بحياة طفلة ويصيب 6 من أسرتها بجروح خطيرة جنوبي اليمن أول منصة يمنية إعلامية تقدم محتواها عبر الذكاء الاصطناعي طارق صالح يجري أول إتصال برئيس حزب الإصلاح السلطات السعودية تعلن الإطاحة بعدد من اليمنيين جنوبي المملكة

وقال روب كوباسكي في فيديو نشره عام 2021 عبر إنستغرام: "أنا نحات، أصنع التماثيل من السليكون، لتبدو حقيقية بأكبر طريقة ممكنة حتى يمكننا استخدامها في أفلام السينما".

وتابع: "كنّا نجرب شيئاً، وأحدهم سرق مقطع الفيديو من حسابي على إنستغرام، وخدعكم لتظنوا أنه حقيقي ويقتل البشر، وهو أمر غير صحيح، لأني من صنعه، لذلك أردت توضيح الحقيقة لكم".

يذكر أن المستذئب هو كائن خرافي متداول في قصص الأساطير القديمة، وهو الإنسان الذي يتحول إلى ذئب في فترات معينة، وعادة حين يكتمل القمر.

https://twitter.com/Twitter/status/1689012498261770240

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو، يظهر فيه رجل قيل إنه تم العثور عليه داخل كهف بالقرب من بنغالورو في الهند.

وأشار الفيديو، الذي حقّق ملايين المشاهدات عالمياً، إلى أن الرجل الذي ساعدوه بالخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عاماً، ما جعل البعض يصفونه بـ "أكبر أهل الأرض".

وأوضحت وسائل إعلام أنه بعد إنقاذه نُقل إلى المستشفى، حيث كان في حالة حرجة. وأدى مظهره الهزيل والمنحني إلى تشكك الكثيرين في صحة الادعاء بشأن عمره.
وأعرب العديد من المستخدمين عن عدم تصديقهم لذلك، مشيرين إلى أنه من المستحيل علمياً الوصول إلى هذا العُمر حالياً.
وعادت تقارير أخرى لتكشف أن الرجل المسن هو معلم هندي، ويُعرف بين الناس بالشخصية الدينية "سيارام بابا"، وأن عمره 110 أعوام، وليس 188 عاماً كما تردد.

???????? This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • الصواعق الرعدية تقتل مواطنين جنوبي اليمن (أسماء)
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • “مستشار مالي” يكشف أفضل وقت للتداول فى سوق الأسهم السعودى .. فيديو
  • مصر.. تداول فيديو مثير للجدل عن عودة شخصية سياسية بعد اغتيالها
  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • قصف حوثي جنوبي اليمن والكشف عن حصيلته