قال محمد فتحي عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنَّه وفقا لدراسات السوق وللحجوزات الحالية والمستقبلية فإن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين ستسجل نحو 100% حتى يوم 20 أغسطس الجاري، لافتًا إلى أنَّ تلك النسبة ستنخفض قليلًا بعد هذا التاريخ إلا أنّها ستظل فوق الـ90% حتى بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

موسم سياحي جيد

وأضاف رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية لـ«الوطن» أنَّ نسب إشغال المنشآت والمطاعم السياحية منذ بداية هذا الصيف وحتي الآن جيدة للغاية، لافتًا إلى أنَّ الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية خلال صيف 2024 كانت أحد أهم الأسباب في وصول نسب إشغال المطاعم لتلك المعدلات الجيدة خلال تلك الفترة من العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

انتخابات 2024 في الجزائر.. نسبة التصويت بلغت 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع (تفاصيل)

انتخابات 2024 في الجزائر.. أكدت السلطة الوطنية للانتخابات الجزائرية، اليوم، أن نسبة التصويت بعد فتح مراكز الاقتراع بساعتين بلغت نسبة المشاركين بالداخل نحو 4.56%، و14.50% نسبة المشاركين بالخارج.

ومع بداية فتح مراكز الاقتراع للمشاركة في عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية الجزائرية، أدلوا المرشحون الثلاثة بأصواتهم في العملية الانتخابية، ومن المتوقع أنه خلال الساعات المقبلة قد تشهد كثافة في تصويت الناخبين بالانتخابات الرئاسية الجزائرية بجميع الفئات العمرية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، صباح اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، إذ توجه نحو 24 مليون ناخب في إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد لولاية مدتها 5 سنوات.

ويتنافس المرشحين الثلاث في سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وهم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ورئيس حركة «مجتمع السلم» عبد العالي حساني شريف، والسكرتير الأول لجبهة «القوى الاشتراكية» يوسف أوشيش.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية للمقيمين في الخارج، يوم الإثنين الموافق 2 سبتمبر 2024، وتضمنت نحو 865.490 ناخب بنسبة 45% نساء و55% رجال، أما بالنسبة للناخبين الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، بلغت 15.43%.

وبدأت عملية التصويت للمقيمين في الخارج، عبر117 لجنة موزعة على 18 لجنة داخل فرنسا، و30 لجنة في بعض الدول الأوروبية، و22 لجنة بالدول العربية، و21 لجنة بالدول الإفريقية، و26 لجنة في آسيا وأمريكا.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية للمقيمين في الخارج تخص 116064 ناخب مسجل عبر 134 مكتبا بـ51 بلدية موزعة على 16 ولاية.

اقرأ أيضاًانتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد

سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة

تراجع سعر الذهب في الجزائر اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • وظائف برواتب مجزية وحوافز في القاهرة والجيزة.. اعرف الشروط
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال مطاعم القاهرة تصل إلى 90% أواخر سبتمبر
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية تتفقد المنطقة الأثرية في أخميم
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. نسبة التصويت بلغت 4.56% بعد ساعتين من فتح مراكز الاقتراع (تفاصيل)
  • المترشح الحر عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الإنتخابي
  • 24 مليون جزائري مدعوون للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية