تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، انتشار سحب منخفضة وكتل ضبابية محليا فوق السواحل خلال الليل والصباح، فيما سيبقى الطقس حارا نسبيا إلى محليا حار بكل من السهول الداخلية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، مع تناثر غبار بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من السواحل الوسطى والجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بكل من وديان ملوية وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية والوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستبقى مستقرة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وشمال العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الأقالیم الجنوبیة والجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟

ما زالت البلاد تشهد تغيرات جوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، فيما يسود طقس حار ورطب نهارًا على معظم الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، خلال الساعات المقبلة، وفقًا لما أكدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.    

كتل هوائية تؤثر على مصر 

رغم قرب انتهاء فصل الصيف وبدء العد التنازلي لدخول الخريف، الذي يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، إلا أن الأجواء ما زالت حارة فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية، خلال هذه الفترة.

ووفقًا لبيان صادر عن «الأرصاد» فإن الكتل الهوائية التي تسيطر على الأجواء، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية. 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من الطبيعي خلال الفترة الحالية، حدوث تذبذبات في درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية، مما يعطي شعورًا ببدء موجة حارة جديدة. 

الكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية، التي تضرب البلاد خلال الساعات الماضية، هي السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وفقًا لما أوضحه «القياتي» خلال حديثه إلى «الوطن».   

وبحسب عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة سترتفع بمقدار يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية في معظم الأنحاء. 

وكانت «الأرصاد» حذّرت من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، متوقعة ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الجمعة، الكتل الهوائية التي أثرت على حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • طقس الغد.. ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات بدءًا من الغد |بيان بدرجات الحرارة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • طقس الإثنين..ترقب تسجيل زخات رعدية بجنوب الأقاليم الجنوبية
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار