أعلنت سفارة المملكة في اليابان، أنها تتابع آثار الزلزال الذي ضرب سواحل منطقة ميازاكي جنوب غرب اليابان اليوم.
وتهيب السفارة بالمواطنين، التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث.زلزال اليابانوذكرت أنه في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل على هاتف شؤون السعوديين رقم: 09055833862 راجية السلامة للجميع.


أخبار متعلقة 14 أغسطس.. بدء عرض مسرحية "تطبق الشروط والأحكام" في جدةكيف يمكن إضافة حساب بنكي لأحد التابعين بالضمان الاجتماعي؟

تتابع السفارة آثار الزلزال الذي ضرب سواحل منطقة ميازاكي جنوب غرب اليابان اليوم، وتهيب بالمواطنين التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، وفي حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل على هاتف شؤون السعوديين رقم:
09055833862
راجية السلامة للجميعpic.twitter.com/78pHVo0xip— السفارة في اليابان (@KSAembassyJP) August 8, 2024
كانت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية ذكرت اليوم الخميس، أن زلزالًا قويا بلغت شدته 1ر7 درجة ضرب جنوب غرب اليابان.ارتفاع الأمواج إلى مترووصل ارتفاع الأمواج إلى متر على ساحل جزيرة كيوشو، فيما لم ترصد تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار هائلة.
وأوضحت وسائل الإعلام اليابانية أنه لم يرصد أي اختلالات في محطات الطاقة النووية بالمنطقة.
ونشرت فيديوهات تضمنت وقوع السلع من الأرفف في المتاجر، وتعرقل عمل القطارات فائقة السرعة جراء الهزة الأرضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام سفارة المملكة في اليابان السعودية أخبار السعودية زلزال اليابان زلازل اليابان

إقرأ أيضاً:

المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»

استقبلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، لبحث سبل وأوجه التنسيق والتعاون بين الطرفين.

زيارة وفد وكالة الأمم المتحدة

ورحبت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بزيارة وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، ورغبتهم في التعرف على المجلس وأنشطته ودوره في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعرف على نقاط التماس ما بين المجلس والوكالة فيما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة للحد من المخاطر التي يتعرضون لها

وأكدت المشرف العام على المجلس، الاتفاق خلال الاجتماع على خطة عمل تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي ترفع الوعي في كيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة وقت الحوادث والكوارث ، وآلية تعامل الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم مع هذه الحوادث أو الاستغاثة منها، كذلك رفع كفاءة المتعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمة من الجهات والهيئات والمتطوعين أثناء الطوارئ في تعاملهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ان المجلس دائما ما يهتم بكل ما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة سواء في الأحوال الطبيعية أو حالات الطوارئ والكوارث ولا يألوا جهدا في تقديم التوعية اللازمة والتعاون مع كافة الجهات التي يمكن أن تضيف لملف آليات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة كل ما هو جديد.

مقالات مشابهة

  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • التضامن الإنساني في وجه الكوارث: دروس من حملة مؤسسة السنة الخيرية في بنغلاديش
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جنوب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • الكوارث الطبيعية ترفع الخسائر المتوقعة في قطاع التأمين إلى 151 مليار دولار
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا