قال الدكتور عصام ملكاوي أستاذ في الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إيران وحزب الله اللبناني لا يريدان أن يكون الرد على دولة الإحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر دون تحضيرات مسبقة. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن القادة في إيران يخوضون نوعًا من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين، مؤكدا أن هناك دوافع لكي ترد إيران على إسرائيل، لافتًا إلى أنّ المجتمع الإسرائيلي بدا متخوفًا ومتوجها من ماهية الرد الإيراني.

رغبة نتنياهو في توسيع الحرب

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لتوسيع الحرب، وإذ ما توسعت الحرب سيكون هناك دعوة دولية ودعوة من قبل مجلس الأمن لإيقاف الحرب، مع تدخلات من قبل قوة إقليمية وقوة دولية كبرى.

كثافة كبيرة من المسيرة والصواريخ 

وتابع: «هناك نية لحزب الله للدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع وجود كثافة كبيرة من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تربك الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ويمكن أن تشكل اختراق عسكري أرضي لقوات حزب الله في داخل شمال فلسطين المحتلة، وبالتالي تكون شارفت دولة إسرائيل على الانهيار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصوت اليهودي مهم جدا لمرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية لكنه لن يكون الصوت الحاسم،  مشيرا إلى أن “ترامب” يغازل حاليا اليهود الموجودين في أمريكا، لأنه لا أحد يتحدث حاليا عن حالة الفزع في المجتمع الإسرائيلي والهجرة المضادة التي بدأت منذ عدة أشهر مع الحرب على غزة".

بهذه الطريقة.. سارة الشامي تروج لمسلسلها الجديد "ديبو" هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين


وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، المُذاع عبر فضائية "الحياة" أن الهجرة المضادة  هي خروج آلاف الإسرائيليين من إسرائيل إلى عدد من العواصم الأوروبية الخارجية نتيجة التخوف من مواجهة إسرائيل أزمات متلاحقة والخروج يمثل شرائح المجتمع".

وأوضح: "حرب غزة كان لها دور كبير في ازدياد الهجرة المضادة داخل إسرائيل"، وبالتالي  "الصوت اليهودي لن يكون مؤثر بصورة كبيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".
 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ بجامعة الخليل: الاقتصاد الإسرائيلي يواصل النزيف وأسهمه تتراجع
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ‏⁧‫درس اخلاقي ووطني‬⁩ ل الطبقة السياسية ⁧‫العراقية‬⁩ !
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • إسرائيل: الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمنية وقد تزيد حدة التوتر
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا