روسيا – أعلنت الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها منعت الوحدات الأوكرانية من إحراز تقدم في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال اليوم الماضي، وتواصل تدمير القوات والمعدات العسكرية للعدو.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “تواصل وحدات مجموعة قوات “الشمال”، بالتعاون مع هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي في مقاطعة كورسك، المتاخمتين مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية”.

وأكد البيان أن القوات الروسية “لم تسمح للعدو بالتقدم” في كورسك، وأنها تحبط محاولات بعض الوحدات الأوكرانية للتوغل في عمق الأراضي على محور كورسك.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي ينفذ غارات جوية على قوات الاحتياط المتقدمة للقوات الأوكرانية في مقاطعة سومي.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 400 عسكري و32 مدرعة على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة، بينما بلغ إجمالي خسائر العدو منذ بدء الأعمال العدائية صباح الثلاثاء نحو 660 عسكريا و 82 قطعة من المدرعات، بينها 8 دبابات و12 ناقلة جند مدرعة و6 عربات مشاة قتالية و55 مركبة قتالية مدرعة ومركبة هندسة عسكرية.

وأعلنت سلطات كورسك اليوم أن الهجوم الأوكراني على المقاطعة أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، فيما تم إجلاء نحو 3000 شخص إلى مناطق آمنة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي

 

 

 

وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أمس مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية بشأن تعزيز التدريب الدبلوماسي بين الطرفين، وذلك في مقر الأكاديمية الدبلوماسية بموسكو وبحضور سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

وأكد سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر أن مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية، تتيح تعزيز العلاقات الأكاديمية وضمان تنفيذ برامج أكاديمية متنوعة”.

من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية إنه في عالم مترابط بشكل وثيق، يعد تبادل الخبرات العلمية والعملية أمرًا ضروريًا لتطوير فن الدبلوماسية، ويمثل توقيع مذكرة التفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية خطوة استراتيجية نحو الإثراء المتبادل.

من جانبه، أكد ألكسندر ياكوفينكو، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية أهمية هذا التعاون، قائلاً إنه إلى جانب التعاون في مجال التدريب المتقدم للدبلوماسيين، وبالتنسيق مع دولة الإمارات، سنولي اهتمامًا كبيراً لتبادل الآراء والأبحاث حول القضايا الأكثر إلحاحاً على الأجندة السياسية العالمية، كما سيتم تبادل ومشاركة الدراسات والتحليلات بين الطرفين.

وتعكس مذكرة التفاهم التزامًا مشتركًا بتعزيز التنمية المهنية للكوادر الدبلوماسية، كما تركز على تحديث أساليب التدريب في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والقانون الدولي والعلوم السياسية، وتوفر إطارًا لتبادل المواد التعليمية والأنشطة البحثية ذات الصلة، مما يساهم في إثراء برامج التدريب والموارد الأكاديمية للطرفين.

وبموجب هذا التعاون، ستُنظم الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية، وسيُتاح للخبراء من كلا الأكاديميتين فرصة المشاركة في المؤتمرات والندوات والمناقشات التي يستضيفها الطرف الآخر، وسيساهم هذا التضافر في تعزيز الأبحاث المشتركة والمشاريع التعاونية، مما يعزز الخبرات الأكاديمية والعملية لدى الطرفين.

وخلال زيارة الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، للأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية، ألقى محاضرة أمام طلاب الأكاديمية بعنوان “الدبلوماسية والقيادة الإماراتية” استعرض خلالها السياسة الخارجية لدولة الإمارات، مسلطًا الضوء على دورها المتنامي على الساحة الدولية، كما تناول نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها القائم على تعزيز التعاون الدولي.وام

 


مقالات مشابهة

  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • “السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية
  • “السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2024 من وكالة ستاندرد آند بورز
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا